اخر الاخبار

بعد كلمة أبو عبيدة.. إسرائيل تعترف بأمر “مهم” ومقاتلو القسام يلتحمون مع القوات المتوغلة بغزة

بعد كلمة الناطق العسكري باسم كتائب القسام، أبو عبيدة، مساء اليوم الأحد، اعترفت إسرائيل بأمر “مهم” يتعلق بالمدنيين الفلسطينيين الذين اعتقلتهم وجردتهم من ملابسهم، فيما نشرت القسام، بذات الوقت مشاهد لالتحام مقاتليها بالآليات الإسرائيلية المتوغلة في محاور غزة.

بعد كلمة أبو عبيدة.. إسرائيل تعترف بأمر “مهم”

ومساء اليوم الأحد، نشرت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، خبراً عاجلاً أكدت فيه أن من اعتقلهم الجيش الإسرائيلي وصورهم شبه عراة شمالي قطاع غزة ثبت أنهم من المدنيين وليسوا من عناصر حماس.

كما قالت الصحيفة أيضاً: إنه بعد التحقيقات الأولية تبين أن ما بين 50% إلى 70% من سكان غزة الذين تم اعتقالهم في الأيام القليلة الماضية في قطاع غزة، ليسوا إرهابيين، ولا يشتبه في قيامهم بالإرهاب”.

القسام تنشر مشاهد جديدة لعملياتها في القطاع

وعلى صعيد آخر، نشرت كتائب القسام فيديو لالتحام مقاتليها مع قوات الجيش الإسرائيلي على محاور خان يونس جنوبِ قطاع غزة، واستهداف قوة راجلة وآليات إسرائيلية بعملية نوعية.

حيث أظهرت المشاهد القسامية عمليات رصد لقوة إسرائيلية راجلة قرب أحد المنازل، قبل استهدافها بقذيفة مضادة للأفراد حيث أصابت الجنود الإسرائيليين إصابة مباشرة.

وكذلك، أسقطت قنابل متفجرة على دبابة “ميركافا” على الأرجح من طائرة مسيرة للقسام، علاوة على استهداف آليات متنوعة بقذائف مضادة للدروع في محاور قتال مختلفة بمدينة خان يونس، وسط تكبيرات مقاتلي كتائب القسام.

 

كتائب القسام تنشر #فيديو لالتحام مقاتليها مع قوات الجيش الإسرائيلي على محاور خانيونس جنوبِ قطاع #غزة pic.twitter.com/ZHyoWuOVxG

— Step News Agency وكالة ستيب الإخبارية (@Step_Agency) December 10, 2023

 

ولليوم الـ65 تجري معارك ضارية بين مقاتلي كتائب القسام والقوات الإسرائيلية المتوغلة غرب مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

معارك على محور الشمال

ووفقاً للبيانات، استهدف مقاتلو “القسام” قوات إسرائيلية تحصنت في منزلين مفخخين غرب جباليا بعبوات مضادة للأفراد ما أوقع 6 قتلى في صفوفهم بينهم ضابط، كما تم أيضاً استهداف قوة أخرى راجلة بعبوة أفراد “رعدية” في المخيم نفسه شمالي قطاع غزة ما أوقعهم بين قتيل وجريح.

وقالت كتائب القسام: تمكن مقاتلوها من تحييد 10 جنود إسرائيليين من مسافة صفر في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة، بينهم قناص، و3 آخرين بعد الإطباق على آلية عسكرية إسرائيلية في ذات المنطقة.

كما تمكن مقاتلو القسام من إلقاء قنبلتين يدويتين على تجمع لعدد من الجنود الإسرائيلين أسفل مبنى في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة.

وأيضاً، أعلنت القسام عن إطلاق قذيفة “الياسين 105” على دبابة “ميركافا” إسرائيلية في تل الزعتر، فضلاً عن استهداف آليتين إسرائيليتين بقذائف “الياسين 105″، إلى جانب 6 آليات أخرى وجرافة عسكرية بالقذائف المضادة للدروع في جباليا شمال قطاع غزة.

وكذلك استهدافت القسام جرافة إسرائيلية من طراز D9 بقذيفة “الياسين 105” في منطقة تل الزعتر شمال قطاع غزة، تمت إصابتها بشكل مباشرة.

وأشارت كتائب القسام إلى وقوع اشتباك مباشر بين مقاتليها وعدد من الجنود الإسرائيليين غرب مخيم جباليا، وتمكنوا من الإجهاز على أحد الجنود المسافة صفر.

محور الجنوب… خان يونس

وفي محور الجنوب، أعلنت كتائب القسام دك مقاتليها لتحشدات قوات إسرائيلية توغلت في محور شرق مدينة خانيونس باستخدام قذائف الهاون.

واستهداف 4 دبابات إسرائيلية في مناطق متفرقة من المدينة بقذائف “الياسين 105، إلى جانب استهداف جرافة إسرائيلية من طراز D9 بعبوة “شواظ”، واستهداف قوة إسرائيلية راجلة بعبوة أفراد “رعدية” ما أوقع الجنود بين قتيل وجريح.

كما وأعلن القسام قصف تحشدات إسرائيلية في موقع “صوفا” العسكري برشقة صاروخية.

وفي آخر بياناتها، قالت القسام: إن مجاهديها تمكنوا خلال الـ48 ساعةً الأخيرة من تدمير 44 آلية عسكرية كليا أو جزئيا في كافة محاور القتال في قطاع غزة”، مؤكدةً أن مقاتليها قتلوا 40 جندياً وأوقعوا عشرات الجنود الإسرائيليين الآخرين بين قتيل وجريح إثر استهداف القوات الصهيونية المتوغلة في أماكن التمركز والتموضع بالقذائف المضادة للتحصينات والقذائف والعبوات المضادة للأفراد والاشتباك معهم من مسافة صفر وتفجير عدد من المباني بهم بعد تفخيخها، كما استهدفوا مقر قيادة ميداني ودكّوا التحشدات العسكرية بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى”

ومع دخول الحرب على غزة يومها الـ65، خرج أبو عبيدة، بعد غياب استمر أيام تضاربت فيها الأنباء حوله، بكلمة مسجلة تحدث فيها عن مجريات معركة طوفان الأقصى والهجوم الإسرائيلي على القطاع، ووجه رسائل لتل أبيب وداعميها.

بعد كلمة أبو عبيدة.. إسرائيل تعترف بأمر “مهم”

اقرأ أيضاً:

)) إسرائيل تعلن إحباط مخطط إيراني.. وصحيفة تكشف الخفايا

)) مظاهرات مؤيدة لفلسطين على جسر بروكلين في نيويورك وحرق علم إسرائيل (فيديو)


المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *