ترندات

مصر تعلن الطوارئ في الوادي الجديد بسبب الطقس

أعلن قطاع كهرباء الوادي الجديد في مصر، عن رفع حالة الطوارئ لأقصى درجاتها على مستوى المحافظة، لمواجهة سوء الأحوال الجوية والعواصف الترابية، التي أسفرت عن سقوط برج كهرباء بمنطقة غرب الموهوب، و15 عمود إنارة بقرى الداخلة.

وذكر موقع “صدى البلد” الإخباري، أن السلطات المصرية دفعت بالوحدات والأجهزة التنفيذية المختصة للتدخل الفوري، وجرى إحلال 10 أعمدة، وجار استكمال العمل في باقي الأعمدة المتضررة.

ضرر كبير
وفي السياق، قال رئيس قطاع كهرباء الوادي الجديد ونقيب المهندسين بالمحافظة، المهندس ياسر محمود، مساء الجمعة، إن قطاع الكهرباء يعمل بكامل طاقته منذ بداية موجة الطقس السيء على مستوى المحافظة، وجرى الدفع بطاقم الهندسة والشبكات إلى مواقع الأبراج المتضررة لإعادة ضخ التيار الكهربائي مرة أخرى.

وأكد على أن الكهرباء لم تنقطع لفترات طويلة رغم سوء الأحوال الجوية، حيث جرى وضع خطة تغذية بديلة لضمان تدفق التيار الكهربائي لكافة المناطق السكنية في المحافظة.
وأضاف: “وضعنا أولوية إعادة تشغيل الكهرباء بانتظام في المناطق السكنية والخدمية، خاصة بمركز الداخلة الذي يعتبر الأكثر تضرراً، وذلك مراعاة لظروف المواطنين”.

وأشار إلى أنه جرى إعلان حالة الطوارئ والتنسيق مع الأجهزة التنفيذية والوحدة المحلية لمركز الداخلة، من أجل الحفاظ على انتظام تدفق التيار الكهربائي والتدخل الفوري، لإعادة إصلاح وصيانة الأعطال الناتجة عن سوء الأحوال الجوية.

أقرأ التالي

2023/08/26 10:00:01 صباحًا

تضارب الأنباء حول طرد السفيرة الأمريكية من النيجر

2023/08/26 9:00:39 صباحًا

كندا تُخلي مدينة هاي ريفر بسبب حرائق الغابات

2023/08/26 8:00:44 صباحًا

اليابان تطالب برفع الحظر عن المأكولات البحرية.. تصريف مياه فوكوشيما آمن

2023/08/26 7:22:02 صباحًا

بايدن: نحاول تحديد كيفية سقوط طائرة بريغوجين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *