اخبار البحرين

البحرين في قائمة الدول الأكثر أناقة عالمياً

زهراء حبيب


نالت مملكة البحرين مكانة عالمية في مجال الموضة والأزياء عبر حلولها ضمن أعلى 50 دولة أناقةً بالعالم في 2024، إذ حلت في المركز الرابع خليجياً و39 عالمياً، وفق دراسة حديثة أجرتها مجلة (CEOWORLD) وفق عدة اعتبارات منها حجم عدد مدارس الموضة والقدرة على تحمل التكاليف، وحجم السوق لتحديد التصنيف العالمي، وعشاق الموضة العالميين، وتصورات صحفيي الموضة.

وجاء في الدراسة المنشورة أن دولة قطر تحتل المرتبة الأولى خليجياً و24 عالمياً، تلتها الإمارات العربية المتحدة التي تحتل المرتبة 26 عالمياً، وفي المرتبة الثالثة جاءت المملكة العربية السعودية على مستوى الخليجي و34 عالمياً، والبحرين في المرتبة الرابعة خليجياً و39 عالمياً، أما الكويت فحلت في المرتبة الخامسة خليجياً و45 عالمياً.

وعلى الصعيد العالمي، تم تصنيف فرنسا على أنها الدول الأكثر عصرية وأناقة في العالم لعام 2024، والسبب يرجع لوجود مصممي الأزياء الراقية المشهورين، بما في ذلك إيف سان لوران، لويس فويتون، كريستيان ديور، كوكو شانيل، تييري هيرميس، نينا ريتشي، بيير ألكسندر كلوديوس بالمان، جين لانفين، هوبير دي جيفنشي، باكو رابان، تييري. موغلر، جان بول غوتييه، بيير كاردان2024.

وحلت إيطاليا في المرتبة الثانية كونها موطناً لمصممين أسطوريين مثل جورجيو أرماني، وميوتشيا برادا، وجياني فيرساتشي، ودوناتيلا فيرساتشي، وستيفانو غابانا، ودومينيكو دولتشي، وإدواردو فندي، وإيميليو بوتشي، وروبرتو كافالي، وسلفاتوري فيراغامو، وفالنتينو جارافاني، وغوتشيو غوتشي. وحصلت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وإسبانيا وألمانيا وأستراليا على المراكز الثالث والرابع والخامس والسادس والسابع على التوالي. واحتلت السويد وسويسرا واليابان المراكز الثامن والتاسع والعاشر على التوالي، في حين حصلت البرازيل والنمسا والصين على المراكز الحادي عشر والثاني عشر والثالث عشر على التوالي. واحتلت الهند وكوريا الجنوبية وروسيا وهولندا والمكسيك ولوكسمبورغ وليختنشتاين المراكز من الرابع عشر إلى العشرين على التوالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *