ترندات

الكويت يهزم برقان ويعتلى قمة «دمج اليد»

حقق الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت فوزاً مستحقاً على نظيره برقان بنتيجة 35 27 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ضمن الجولة الخامسة من «دوري الدمج» والتي شهدت أيضاً فوز الصليبيخات بصعوبة على خيطان بنتيجة 29 28.

وبذلك، اعتلى فريق الكويت قمة الدوري بفارق الأهداف عن كاظمة والسالمية، ولكل منها 8 نقاط، وارتقى الصليبيخات للمركز الخامس برصيد 5 نقاط، بينما ظل برقان على رصيده السابق 3 نقاط في المركز الحادي عشر وخيطان بنقطتين في المركز الثاني عشر.

مستوى متوسط

جاءت مباراة الكويت وبرقان متوسطة المستوى وبأفضلية للأبيض الذي نجح في فرض سيطرته على مجريات اللعب من البداية للنهاية بفضل الدفاع الجيد عن المنطقة والهجوم المنظم بقيادة المايسترو عبدالله الخميس ولاعبي الخط الخلفي القطري فرانكيس «قبل طرده في الشوط الثاني» والبرتغالي هرنانديز وسيف العدواني.

في المقابل، قدم برقان أداء مقبولاً لكن الأخطاء الشخصية خصوصاً في الشق الدفاعي منحت الكويت الفرصة لحسم المباراة بفارق مريح.

الصليبيخات وخيطان

وعلى عكس المباراة السابقة، اتسمت مباراة الصليبيخات وخيطان بالندية والإثارة، وكان الأخير الأقرب لحسمها خصوصا بعدما نجح في تحويل تأخره في الشوط الاول 10 13 وأدرك التعادل وتقدم في نهاية الثلث الأول من الشوط الثاني 18 16 لكن الصليبيخات غير طريقته الدفاعية إلى 3 3 للحد من خطورة مهاجمي خيطان، وتألق ثلاثي الخط الخلفي الاستوني توم والنمساوي يانكو وفواز يوسف في الاختراق والتسجيل، مما مكنه من انتزاع النقطتين بصعوبة في النهاية.

مباراتان السبت

وتنطلق السبت منافسات الجولة السادسة من دوري الدمج بإقامة مباراتين، حيث يلتقي في الثامنة مساء الساحل «قبل الاخير بدون رصيد» مع الفحيحيل «السادس بـ 4 نقاط»، وفي العاشرة مساء يلعب اليرموك «الثامن بـ 3 نقاط» مع العربي «السابع بـ 4 نقاط».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *