اخبار عمان

ملاحم بطولية في خان يونس.. “كتائب القسام” تُدمِّر الآليات الإسرائيلية من “المسافة صفر”

اخبار عمان غرفة الأخبار

نشرت كتائب القسام مشاهد من عمليات استهداف وتدمير الدبابات والآليات العسكرية الإسرائيلية في منطقة خان يونس وسط قطاع غزة.

ويظهر في الفيديو تدمير جرافة إسرائيلية بشكل كامل واشتعال النيران فيها، بالإضافة إلى وضع عبوة شواظ أعلى دبابة إسرائيلية كانت تقف بجوار فتحة النفق، واستهداف آليات أخرى بقذائف الياسين والقذائف المضادة للدروع.

 

وفي وقت سابق، أعلن مسؤول كبير بوزارة الصحة الفلسطينية اليوم السبت أن نحو 100 فلسطيني استُشهِدوا، فيما أصيب 158 في غارات للاحتلال الإسرائيلي على وسط قطاع غزة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي على القطاع لليوم الـ85، وسط قصف جوي ومدفعي مُكثّف على عدة مناطق في القطاع، وخاصة في الوسط والجنوب، تزامنًا مع اشتباكات شرسة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في مخيم البريج وسط غزة.

كما نفّذ الاحتلال هجمات عنيفة بالطائرات والدبابات على مدينة خان يونس في قطاع غزة، مع سقوط نحو 200 شهيد منذ ليل الجمعة. وقال مسعفون وصحفيون فلسطينيون إن الطيران الإسرائيلي نفذ أيضا سلسلة غارات جوية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وتقصف قوات الاحتلال الإسرائيلية مدينة خان يونس استعدادا لمزيد من التوغل المتوقع في المدينة الجنوبية الرئيسية التي سيطرت على مساحات منها في أوائل ديسمبر.

وزعم وزير الحرب الإسرائيلي يوآف جالانت أن قوات الاحتلال وصلت إلى مراكز قيادة حماس ومستودعات الأسلحة. فيما قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه دمّر مجمع أنفاق في قبو أحد منازل يحيى السنوار زعيم حماس في مدينة غزة، على حد زعمه.

ونزح جميع سكان القطاع تقريبا البالغ عددهم 2.3 مليون شخص من منازلهم مرة واحدة على الأقل، ويفر الكثيرون الآن لثالث أو رابع مرة وكثيرًا ما يلوذون بخيام بدائية أو يتكدسون أسفل ألواح من القماش المشمع والبلاستيك في العراء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *