اخبار عمان

نقاشات ثرية باللقاء الأول لـ”سراج الوقفية” مع رؤساء المجالس الطلابية بمؤسسات التعليم العالي

 

 

مسقط اخبار عمان

نظَّمتْ المؤسسة الوقفية لدعم التعليم (سراج) اللقاء الأول مع رؤساء المجالس الطلابية ومسؤولي شؤون الطلبة في مؤسسات التعليم العالي الخاصة، والفرق الخيرية والجمعيات، ولجان الزكاة، إضافة لممثلي وزارتي التنمية الاجتماعية، والأوقاف والشؤون الدينية، وذلك بمقر الجمعية العمانية للطاقة (أوبال) بمسقط.

ويأتي اللقاء ضمن جهود سراج الوقفية لتعزيز التعاون، وتوطيد العلاقات مع الشركاء الإستراتيجيين في قطاع وقف التعليم العالي، كما تم تبادل الأفكار والتجارب ومناقشة دعم التعليم، وتحقيق النجاح الأكاديمي والاجتماعي للطلاب، والتأكيد على أهمية دور الوقف في دعم الطلاب والمؤسسات التعليمية، وتعزيز التعليم من خلال الشراكات المجتمعية مع الفرق الخيرية ولجان الزكاة. وقدم المهندس محمود بن خلفان الحديدي الرئيس التنفيذي للمؤسسة الوقفية لدعم التعليم (سراج)، عرضًا مرئيًا حول رؤية المؤسسة وأهدافها الاستراتيجية، أكد خلاله التزام المؤسسة بقيادة التميز الوقفي التعليمي في سلطنة عمان وخارجها، وتمكين الطلاب للنجاح، ودعم المؤسسات التعليمية، وتعزيز التعليم من خلال الشراكات المجتمعية وتأمين التمويل المستدام.

وأطلع الحديدي المشاركين في اللقاء على مبادرات سراج الوقفية، كمبادرة جولة قافلة سراج الوقفية في المحافظات، والتي تهدف لنشر الوعي المجتمعي بالمؤسسة وأهدافها النبيلة، وجمع الأفراد تحت سقف واحد لمناقشة قضايا المؤسسة، وجذب المتبرعين وتعزيز ثقافة التطوع، وجمع التبرعات في مختلف المجالات، وتستهدف المبادرة جميع فئات المجتمع بما في ذلك جمعيات المرأة العمانية، وأفرع غرفة التجارة والصناعة، وطلاب وموظفي مؤسسات التعليم العالي، ورجال الأعمال والشركات والمؤسسات.

كما شهد اللقاء مناقشة دور رؤساء المجالس الطلابية في نشر الوعي المجتمعي بأدوار المؤسسة الوقفية وأهدافها، والتأكيد على أهمية تعزيز الشراكات المجتمعية مع الفرق الخيرية ولجان الزكاة لدعم الطلاب والمؤسسات التعليمية. كذلك، استعرض محمود بن ناصر النافعي، الرئيس التنفيذي لشركة (INVOSPARK) المتخصصة في تطوير المنصة الرقمية للمؤسسة الوقفية (سراج)، التصور الشامل للمنصة الرقمية، وأبرز الميزات والوظائف التي تعمل على تيسير أعمال سراج، وتعزيز التواصل بين المتعاملين والشركاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *