اخبار الأردن

جو 24 : عاجل الامانة: مشروع المدينة الذكية لعمان يشمل تركيب كاميرات لتنظيم المرور ومتابعة المخالفات

جو 24 :

خاص قال الناطق الإعلامي في أمانة عمان، ناصر الرحامنة، إن مشروع “المدينة الذكية لمدينة عمان” الذي تم طرحه للاستثمار من قبل الأمانة، جاء لتحديث مدينة عمان وتعزيز تقديم الخدمة الحضرية والمساعدة في الانتقال الذكي وتوجيه الاستثمارات المستقبلية والاستفادة من البيانات الحضرية من خلال التكنولوجيا.

وأضاف الرحامنة لـ الاردن24 أن الأمانة تتجه من خلال المشروع لتركيب كاميرات لتنظيم المرور ومتابعة المركبات المخالفة والحدّ من استخدام الهاتف الخلوي أثناء القيادة، ورصد مخالفات القاء النفايات من النوافذ، وكذلك تخفيف الأثر البيئي للمركبات التي لها عوادم تؤثر على البيئة.

وبيّن الرحامنة أن المشروع سيكون بالتعاون مع القطاع الخاص من خلال ادخال شريك ومستثمر على نظام “DBOT”، منوها أن المشروع يهدف لبناء مدينة ذكية مستدامة، وسيحدث فرقا ملموسًا في حياة المجتمع.

وأعلنت أمانة عمان الكبرى عبر موقعها الالكتروني طرح مناقصة لمشروع المدينة الذكية لمدينة عمان DBOT، إذ تبحث الأمانة عن شريك مؤهل لدعم تصميم وتشغيل نقل المشروع.

ولفتت إلى أن المشروع يعتبر جزءاً من حملة وطنية أوسع لتحديث مدينة عمان، وتعزيز تقديم الخدمات الحضرية، والمساعدة في الانتقال الذكي وتوجيه الاستثمارات المستقبلية، ومن المتوقع أن يساعد المشروع المدينة في الاستفادة من البيانات الحضرية من خلال التكنولوجيا لاتخاذ قرارات أفضل وأكثر استنارة. وتتمثل رؤية امانة عمان في تعزيز وتفعيل إنشاء منصة مدينة ذكية تستفيد من أحدث التقنيات والابتكارات لمواجهة التحديات وتقديم خدمات فعالة وموثوقة ومستدامة للمقيمين والزوار والشركات.

تابعو على google news


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *