اخبار عمان

حلقات عمل حول “متطلبات الجودة في المدارس الخاصة” بشمال الباطنة

صحارخالد بن علي الخوالدي

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة شمال الباطنة ممثلة بدائرة المدارس الخاصة، حلقات عمل حول متطلبات الجودة في المدارس الخاصة بالمحافظة، استهدفت عددا من مديري ومديرات المدارس الخاصة، والتي توزعت على عدد من ولايات المحافظة.

وتناولت حلقات العمل التي قدمها الدكتور أحمد بن عبدالله العجمي المدير المساعد لدائرة المدارس الخاصة، عددا من المحاور ومنها: اللوائح والقوانين المنظمة للعمل في المدارس الخاصة، والأمن والسالمة والصحة المدرسية في المدارس الخاصة، إضافة إلى مواصفات المبنى المدرسي، واشتراطات التعيينات في المدارس الخاصة، واشتراطات إصدار وتجديد التراخيص المدرسية.

وهدفت حلقات العمل إلى تشجيع الاستثمار في التعليم المدرسي الخاص، ومتابعة أداء مؤسسات التعليم المدرسي الخاص، وتحسين جودة أداء مؤسسات التعليم المدرسي الخاص، مع التأكيد على مبدأ الشراكة بين دائرة المدارس الخاصة ومؤسسات التعليم المدرسي الخاص.

وشهدت حلقات العمل مناقشات عامة وطرح أسئلة حول ما جاء فيها من محاور، مع الخروج بعدد من التوصيات منها الاستمرار في تنفيذ اللقاءات بين الدائرة وإدارات المدارس الخاصة، و التأكد من توافر متطلبات الجودة في المدرسة الخاصة، وأيضا التواصل المستمر بين إدارات المدارس الخاصة والدائرة للتعرف على المستجدات الخاصة بالتراخيص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *