اخبار عمان

الصقري يحاضر في جامعة مسقط حول الخطط الاقتصادية الوطنية

 

مسقط اخبار عمان

استضافت جامعة مسقط معالي الدكتور سعيد الصقري وزير الاقتصاد، وذلك في إطار التنسيق الحكومي لتعزيز التعاون وتبادل المعارف مع مؤسسات قطاع التعليم العالي والبحث العلمي الخاصة والاطلاع على البرامج والتخصصات المطروحة بها.

وألقى معالي الدكتور سعيد الصقري وزير الاقتصاد محاضرة استعرض فيها خطط الوزارة وبرامجها وانجازاتها ودورها في تنفيذ رؤية “عُمان 2040″؛ حيث تفاعل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس مع المحاضرة بإثراء المناقشات وطرح الأسئلة في العديد من المحاور من بينها واقع دراسات وزارة الاقتصاد لسوق العمل كالتحديات وفرص التوظيف وكيفية توجيه دفعة التعليم العالي لمواجهتها والتعامل معها على نحو أفضل، من جانبه قدم معالي الدكتور نصائح وتوجيهات مهمة للطلاب بخصوص أهمية تطوير المهارات وتعزيز القدرات الشخصية والاستعداد لتحقيق النجاح في عالم الأعمال.

والتقى معالي الدكتور وزير الاقتصاد الوطني البروفيسور خميس اليحيائي رئيس جامعة مسقط، والفريق الإداري والأكاديمي والطلبة الدارسين. وقدم البروفيسور خميس اليحيائي رئيس الجامعة نبذة موجزة عن الدور الحيوي الذي تؤديه جامعة مسقط في تمكين الطلبة كرواد وباحثين في مجالات الاقتصاد الوطني، وأدائها في تطوير مهاراتهم للحصول على الخبرات العلمية والعملية من خلال مناهجها والتدريب المقرون بالدراسة الأكاديمية وخططها الاستراتيجية متضمنا القيم الأكاديمية المعمول بها.

واستعرض معالي الدكتور سعيد الصقري وزير الاقتصاد التفاصيل والأهداف المشتركة بين الجامعة ووزارة الاقتصاد الوطني والاسهامات المنشودة منها في توفير الكوادر البشرية المؤهلة والمتخصصة في دعم وتنمية القطاع الاقتصادي والاجتماعي في البلاد.

وقال البروفيسور رئيس جامعة مسقط: “سعداء بزيارة معالي الوزير الدكتور لجامعة مسقط وتسليط الضوء على العديد من المسارات الاقتصادية المستقبلية واستمع من أبنائه الطلبة لوجهات النظر وتبادل معهم النقاش حول الخطط الحكومية والمشاريع الملحقة ببرامج التنمية الاقتصادية والتي بلا شك سوف تكون أساس لنا في تبني استراتيجياتنا الاكاديمية القادمة عند اعداد مخرجاتنا الوطنية لسوق العمل وفتح أفاق أكاديمية جديدة”.

وتمثل الزيارة الأولى لمعالي وزير الاقتصاد الوطني لجامعة مسقط وتعد مثالًا في سياق التعاون المثمر بين الجامعة وصناع القرار وتوحيد الجهود لتحقيق الأهداف المشتركة وتعزيز التقدم في مجالات التنمية الوطنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *