اخر الاخبار

مصرع شخص صدمه قطار في جرجا بسوهاج

لقي شخص في الأربعين من عمره مصرعه، صدمه قطار عند مزلقان مصنع السكر بمركز جرجا جنوب محافظة سوهاج، وتم التحفظ على الجثة داخل ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى جرجا العام جنوب محافظة سوهاج، وحُرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق.

مصرع شخص صدمه قطار 

في البداية تلقى اللواء محمد عبد المنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مركز شرطة جرجا يفيد مصرع شخص صدمه قطار عند مزلقان مصنع السكر بمركز جرجا.

وعلى الفور توجهت أجهزة الأمن بمديرية أمن سوهاج، إلى المكان وتبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء مدير الإدارة العامة لمباحث سوهاج،  وصول المدعو “م. ب. م. ع” 40 عاما، يقيم الدناقلة بمركز المنشاة جنوب محافظة سوهاج، جثة هامدة.

وكشفت تحريات رجال المباحث بمركز جرجا، أن المذكور كان يعبر شريط السكة الحديد عند مزلقان مصنع السكر بدائرة المركز، من مكان غير مخصص لعبور المشاة؛ فصدمه قطار، مما أدي لإصابته التي أودت بحياته.

حُرر محضر بالواقعة واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

نصائح هامة للمواطنين لتجنب وقوع حوادث القطارات 

نصحت الهيئة القومية لسكك حديد مصر بالتخلي عن السلوكيات السلبية، أثناء عبور السكة الحديد، واتباع الإرشادات التالية:

استخدام الأنفاق والكباري للتنقل بين الأرصفة وعدم عبور السكة حتى لا تعرض حياتك للخطر.

اسلك الطريق الشرعي واعبر السكة من المنافذ المخصصة للعبور، حرصًا على سلامتك وأمان مركبتك.

اختار المسار القانوني حتي لا تكون النتائج سيئة

لا تستخدم المعابر غير الشرعية حتى لا تعرض حياتك للخطر.

سلوكيات خاطئة من المواطنين تعرضهم للخطر
 

ويسلك بعض المواطنين في أثناء عبورهم السكة الحديد طرق غير معدة لذلك، بالسير على خطوط السكة الحديد نفسها وعدم استخدام المعابر المخصصة، سواء كانوا يترجلوا مشيًا على الأقدام، أو يستقلون سياراتهم الخاصة، أو مركبات ووسائل أخرى لنقل بعض الأشياء، وقد تتعرض هذه المركبات لأعطال وتتوقف أثناء العبور مسببة مشاكل لمالكها وللسكة الحديد وقد تكون في كثر من الأحيان سببًا لحصد الأرواح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *