اخبار البحرين

وزارة التنمية الاجتماعية تنظم فعالية توعوية وتثقيفية لموظفاتها

نظمت وزارة التنمية الاجتماعية فعالية توعوية لموظفات الوزارة، بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي بالتعاون مع مستشفى الارسالية الامريكية وذلك في مركز المحرق الاجتماعي، تزامنًا مع شهر اكتوبر الذي يخصص عالميًا لتسليط الضوء على سبل الوقاية والعلاج والتأهيل الجسدي والمعنوي للمصابات بالمرض.

ويأتي ذلك في إطار الجهود الوطنية والدولية لمكافحة سرطان الثدي، والرامية إلى تقديم الدعم والمعلومات اللازمة للنساء وتوعيتهم بأهمية الكشف المبكر والمساهمة في الحد من انتشار هذا المرض. وقد تضمنت الفعالية على عدد من الأنشطة والمبادرات التوعوية عبر تنفيذ ورشة عمل تثقيفية لتوعية الموظفات بأهمية الفحص المبكر، قدمها المتخصصون في مستشفى الإرسالية الأمريكية، حيث تناولت هذه الورشة الموضوعات ذات العلاقة بعلامات الإصابة، وأهمية الفحوصات الدورية، وطرق الوقاية من المرض.

وقد أعربت وزارة التنمية الاجتماعية عن تقديرها لمستشفى الإرسالية الأمريكية على تعاونه في إقامة هذه الفعالية، مؤكدة أنها تعكس الالتزام بتعزيز الصحة ورفاهية المجتمع، وأهمية التوعية في الكشف المبكر عن سرطان الثدي، مشيرة إلى أن الفعالية التثقيفية تُعد من أهم الأدوات في نشر الوعي وتعزيز الكشف المبكر، مما يساهم في زيادة فرص الشفاء وتحسين جودة الحياة للنساء المصابات بالمرض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *