اخبار تركيا

فريق الإنقاذ البرتغالي يأمل “إعادة بناء الأتراك بلدهم الجميل”

اخبار تركيا الأناضول

أعرب أفراد من فريق البحث والإنقاذ البرتغالي عن أملهم أن “يعيد الشعب التركي بناء بلدهم الجميل”، بعد التعافي من آثار الزلزال.

وجاءت تصريحات الفريق، المكون من 52 عضوا، للأناضول قبل وداعه تركيا بعد أن أكمل مهمته، الجمعة، في المشاركة بإنقاذ منكوبي الزلزال.

وقال يواكيوم سانتوس نائب قائد الهيئة الوطنية البرتغالية للطوارئ والحماية المدنية إن شعب تركيا “استقبلنا جيدًا رغم حالة اليأس والأوقات الصعبة بسبب الخسائر في الأرواح والممتلكات جراء الزلزالين. الأمر صعب للغاية”.

وأضاف سانتوس، خلال حديثه إلى جانب قائده فيليبا كوستا من الحرس الجمهوري الوطني: “أتمنى للشعب التركي كل الخير، وأن يتحلى بالأمل لإعادة بناء هذا البلد الجميل”.

وفي 8 فبراير/ شباط الجاري، وصل الفريق البرتغالي المكون من 52 عضوًا إلى جانب 6 كلاب بوليسية إلى تركيا للمساهمة في مساعدة منكوبي الزلزال.

وفي السياق نفسه، قال كوستا لقد “أنقذنا طفلا وكلبا على قيد الحياة في ولاية هطاي الجنوبية. الفريق كان يحمل 13 طنا من المعدات ويضم أيضا أطباء وممرضة وطبيبا نفسيا ومسعفين اثنين”.

وأضاف “بعد أن أنهينا المهمة، تبرعنا بالدواء إلى مستشفى محلي”.

وفي 6 فبراير/ شباط الجاري، ضرب زلزال مزدوج جنوبي تركيا وشمالي سوريا بلغت قوة الأول 7.7 درجات والثاني 7.6 درجات، تبعتهما آلاف الهزات الارتدادية العنيفة، ما خلف خسائر كبيرة بالأرواح والممتلكات في البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *