اخبار تركيا

قيادي أمني تركي يشيد بمعرض الدوحة الدولي للدفاع البحري

اخبار تركيا

أكد الفريق أول عارف تشيتين القائد العام لقوات الدرك التركية، تحقيق معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري ديمدكس الشمولية والتكامل في جميع القطاعات الصناعية الة بمجال الدفاع، مشيدا بالجوانب التنظيمية التي أحرزها المعرض ليكون واحدا من أوائل المعارض الدولية المتخصصة في هذا المجال.

وأضاف الفريق أول تشيتين، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية “قنا” على هامش افتتاح النسخة الثامنة من المعرض، أن هذا الحدث يعد بمثابة فرصة لتحقيق التكامل بين جميع الأطراف، وتبادل الخبرات وجمع المعلومات والإسهام الإيجابي في تطور هذه الصناعة، فضلا عن مساهمته الفاعلة في جمع الشركات الحكومية والخاصة تحت مظلة واحدة كي ينفتحوا على بعضهم البعض.

وعن مشاركة بلاده في المعرض، نوه القائد العام لقوات الدرك التركية بتسجيل مشاركة قوية في المعرض من جميع القطاعات الصناعية التركية الحكومية المختصة في مجال الدفاع التي تضم ما يقرب 80 ألف مهندس، إلى جانب مشاركة عدد كبير من الشركات الخاصة العاملة في هذا المجال.

وحول سبل التعاون في المجال العسكري والأمني بين تركيا وقطر، لفت الفريق أول عارف تشيتين إلى وجود مذكرة تفاهم سيتم توقيعها على هامش زيارته الحالية للدولة؛ بهدف تعزيز مجال التعاون وتبادل الخبرات بين قوة الأمن الداخلي لخويا وقوات الدرك التركية، مشيرا إلى أن اللجنة الاستراتيجية العليا القطرية التركية، التي تعد أهم ثنائية رفيعة المستوى بين البلدين، أبرمت 100 اتفاقية شملت قطاعات مختلفة.

وأبرز القائد العام لقوات الدرك التركية، في ختام تصريحه لـ قنا، عمق العلاقات الاستراتيجية والأخوية بين بلاده وقطر، والسعي لتعزيز سبل التعاون في مجالات التدريب العسكري والصناعة الدفاعية ككل، مؤكدا أن دولة قطر نجحت في تنظيم النسخة الثامنة من معرض ومؤتمر الدوحة الدولي للدفاع البحري ديمدكس 2024.

هل أعجبك الموضوع؟ شاركه مع أصدقائك!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *