فنون

إيقاف إسلام كابونجا بقرار من نقابة الموسيقيين


11:37 ص


الأحد 19 مايو 2024

كتب- مصطفى حمزة:

أعلن د.محمد عبدالله المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية، إيقاف مؤدي أغاني مهرجانات يدعى إسلام كابونجا.

د. محمد عبدالله، في بيان أصدره اليوم الأحد، قال “النقيب العام للمهن الموسيقية الفنان مصطفى كامل ومجلس الإدارة، أصدروا قرارا بإيقاف شخص يدعى (إسلام كابونجا) لمدة شهرين، وذلك فور علم النقابة بتداول فيديو له يحمل كلمات وعبارات، تمثل انحطاطاً لغوياً وأدبياً وفنياً “.

وتابع: “مجلس النقابة، أكد رفضه محاولة إيهامه بأن هذا الفيديو المخل، قد تم حذفه، وذلك بعد تأكدها وعلمها اليقيني من استمرار عرضه، وتداوله على برنامج التيك توك حتى تاريخ كتابة هذه السطور، على أن يعاد النظر فيما بعد في إعطائه إيصالات اليوم الواحد من عدمه، بعد التزامه بما يلائم ومكتسبات النقابة من الحفاظ على الذوق العام والقواعد المتفق عليها مسبقا، والتي حققتها النقابة خلال فترة النقيب الحالي ومجلس الإدارة”.

وأوضح “تؤكد النقابة أن هذا الشخص كان يعمل بإيصال اليوم الواحد وليس عضواً بالنقابة ولا ينتمي إليها. وعزمها اتخاذ القرارات السريعة والحاسمة بل واللازمة فور علمها بوجود أو تداول أي محتوى يشابه هذه الممارسات المتدنية، والتصدي لمثل هذه الممارسات التي لا تتفق وهوية المجتمع المصري والعربي”.

المتحدث الرسمي للنقابة، أشار ان تلك الخطوة تأتي ضمن سلسلة قرارات رادعة لمجلس النقابة، خاصة عقب الاجتماع الذي تم بين د.نيفين الكيلاني وزير الثقافة، والنقيب الفنان مصطفى كامل، بحضور د. خالد عبدالجليل مستشار وزيرة الثقافة لشئون السينما ورئيس الرقابة على المصنفات الفنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *