اخبار البحرين

«التنظيم العقاري» يعقد اجتماعه الثالث لسنة 2023

أكّد المهندس عصام بن عبد الله خلف رئيس مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري، على الدعم اللامحدود الذي يحظى به القطاع العقاري في مملكة البحرين من لدن حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، بمساندةٍ ومتابعة مستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، مثمناً في الوقت ذاته رعاية سموه لمعرض سيتي سكيب العقاري الذي سيقام خلال الفترة 14 16 نوفمبر للعام الجاري.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة مؤسسة التنظيم العقاري الثالث، الذي عقد مساء اليوم برئاسة المهندس عصام بن عبد الله خلف، وأعضاء المجلس.

وأعرب مجلس إدارة المؤسسة خلال الاجتماع، عن بالغ الشكر والامتنان لمعالي الشيخ سلمان بن عبد الله آل خليفة رئيس جهاز المساحة والتسجيل العقاري رئيس اللجنة العليا لتنظيم معرض سيتي سكيب، لدعمه الدائم للمؤسسة بما يسهم في تحقيق أهدافها الاستراتيجية، إلى جانب رئاسة معاليه للجنة العليا للمعرض العقاري العالمي الضخم الذي ستحتضنه مملكة البحرين خلال العام الجاري.

وتم خلال الاجتماع مناقشة واعتماد عدد من القرارات التنفيذية التي تعتزم مؤسسة التنظيم العقاري إصدارها بموجب قانون تنظيم القطاع العقاري، والتي من شأنها أن تسهم بتعميم النفع والفائدة على المستثمرين والمطورين والمتعاملين بالقطاع العقاري، وذلك بما يعزز من الحوكمة وحماية المستثمرين بالقطاع، ويسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ورؤية البحرين الاقتصادية 2030.

كما قدم الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري خلال الاجتماع، عرضاً تفصيلياً عن آخر مستجدات أعمال المؤسسة، وناقش مجلس الإدارة أحدث التطورات للمشاريع العقارية المتأخرة، وما تم اتخاذه من إجراءات من شأنها ضمان تنفيذ وإنجازها، بما يضمن حقوق كافة المستثمرين.

وبحث أعضاء المجلس كذلك المواضيع والمقترحات التي من شأنها تحفيز الاستثمار في القطاع العقاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *