اخر الاخبار

أسعار السلع تنهار.. التموين: التراجع وصل لـ 36% والألبان 20%

السبت 27 ابريل 2024 | 06:08 مساءً

كتب : أحمد سلامة

زف أحمد كمال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، بشرى سارة للمواطنين، بانخفاض أسعار الزيوت بنسبة تصل إلى 35%، مشيرا إلى أن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، في اجتماعات مستمرة مع الاتحاد العام للغرف التجارية، لمراجعة موقف تخفيض الأسعار أولا بأول.

ولفت في جولة أجرها في إحدى السلاسل التجارية، للتأكد من تنفيذ مبادرة خفض الأسعار في الأسواق، إلى أن باقي السلع تراجعت، مابين 30% إلى 35%،

انخفاض أسعار السلع

وكشف معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، عن أسعار بعض السلع منها السكر بسعر 38 جنيها للكيلو والأرز بسعر 29 جنيها للكيلو والمكرونة بسعر 11 جنيها للكيلو، منوها بأن التخفيضات بالألبان والجبن تفاوتت مابين الـ15% إلى 20%.

وأكد أحمد كمال، أن ذالك تنفيذًا لتوجيهات كافة المحال التجارية للتأكد من التخفيضات الموجودة على السلع، وكذلك جودة السلع المعروضة.

وأضاف كمال، أن المخزون الاستراتيجي من السلع آمن، ويتخطى الـ6 أشهر في أغلب السلع.

وحث المواطنين على الاستفادة من نسب التخفيض، والتنافسية الموجودة بين السلاسل والمحال التجارية، مؤكدا أن خفض الأسعار جاء بعد الإجراءات والإصلاحات الاقتصادية، والمشاريع الاستثمارية والإفراجات الجمركية التي نفذتها الدوله مؤخراً.

وتابع معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، أن التخفيضات على السلع تأتي متزامنة مع التخفيضات على السلع المعمرة، مابين 25% إلى 30%؜، مؤكدا أن الاتحاد العام للغرف التجارية في اجتماعات مستمرة مع الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، لمراجعة موقف تخفيض الأسعار أولا بأول.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *