فنون

بمناسبة عيد ميلادها.. تفاصيل دخول منة شلبي الفن وذكرياتها مع محمود عبدالعزيز


07:20 م


الإثنين 24 يوليو 2023

كتب- اخبار مصر:

تحتفل الفنانة منة شلبي اليوم بعيد ميلادها الـ 41، إذ أنها من مواليد 24 يوليو 1982، وتعتبر “منة” من أشهر النجمات على الساحة الفنية.

وتحدثت الفنانة منة شلبي عن تفاصيل بداية دخولها عالم التمثيل واستعادت ذكرياتها مع الفنان الكبير الراحل محمود عبدالعزيز من خلال لقاء سابق ببرنامج سهرانين الذي يقدمه الفنان أمير كرارة عبر شاشة on.

وقالت: “كان فيi جامعة في مصر زمان اسمها City University ، وأنا كنت فيها وأستاذ أشرف زكي كان صديق الأسرة جدا وكان هو وروجينا صحاب أمي جدا.. فماما قالت له خلي منة تقدم في المعهد ومحدش يعرف إنها بنتي وخلينا نشوف إيه هيحصل”.

واستكملت: “روحت لقيت اللجنة كلها قاعدة كده لما تشوفهم تقطع النفس ومتبقاش عارف تتكلم ودكتور أشرف دربني وكان لازم أعمل مشهد باللغة العربية الفصحى ومشهد عامية بس من الأدب والروايات، فعملت شخصية اسمها جميلة و شخصية شفيقة من (شفيقة ومتولي) فقالولي محضرة إيه للعامية؟ قلت لهم شفيقة.. قالوا لي اتفضلي، فا لسه هبدأ.. قالوا لي شكرا اتفضلي.. وخرجت وقلت مقبلونيش أكيد”.

وأردفت: “وبعدها في القبول كان فيه ترتيبات في الدفعة وعرفت إن أنا كنت تاني اسم ومعرفش قبلت إزاي”.

وأضافت عن ذكرياتها مع الفنان الراحل محمود عبدالعزيز ونجليه “محمد” و “كريم” قالت: “ده أبويا وأستاذي برا عن إن هو أسطورة وأستاذ عظيم بس أنا بالنسبة لي على المستوى الإنساني ده أبويا التاني، ومحمد وكريم فعلا اخواتي، وهو معلمي وأول من قدمني حتى في الحياة هو كان أكتر واحد بنلجأ له أنا وأمي في أي حاجة في الدنيا.. هو مخلفش بنت”، وتابعت: “فأنا كنت بالنسبة له بنته وأمي مخلفتش ولاد فبتعتبر محمد وكريم ولادها.. وهو راجل واسكندراني ومجدع”.

وقدمت “منة” خلال مشوارها الفني أعمالا هامة، وأبرزها: “واحة الغروب”، “الساحر”، “بنات وسط البلد”، “هي فوضى”، “حديث الصباح والمساء”، “أحلام عمرنا”، “أحلى الأوقات” وغيرها.

يذكر أن أخر أعمال “منة” الدرامية هو مشاركتها بمسلسل “تغيير جو” بموسم رمضان الماضي، وشاركها البطولة الفنان إياد نصار والفنانة ميرفت أمين، والعمل من إخراج مريم أبو عوف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *