اخبار البحرين

وزير الأشغال :إجراءات استباقية للتعامل مع الأمطار

تفقد المهندس إبراهيم بن حسن الحواج وزير الأشغال، عدد من المواقع والشوارع الرئيسية، وذلك للاطلاع على الاجراءات الاستباقية للتعامل مع هطول الأمطار حسب توقعات إدارة الأرصاد الجوية.

واطلع الوزير خلال الجولة على جهود فريق الطوارئ الاستباقية للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار للحفاظ على انسيابية الحركة المرورية، بما يضمن سلامة الشوارع الرئيسية والأنفاق في مختلف محافظات مملكة البحرين، بحضور وكيل الوزارة سعادة المهندس الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة، وعدد من المسؤولين في الوزارة.

وأكد وزير الأشغال على ضرورة تشغيل شبكة تصريف الأمطار وفق أعلى المعايير، مشيراً إلى أن الوزارة تعمل على التنظيف الدوري والمستمر لفتحات تصريف الأمطار والصيانة الدورية لمحطات الضخ، وتفريغ خزانات تجميع مياه الأمطار، موضحاً أن الوزارة تعمل على توفير المضخات وتوزيع الصهاريج في مختلف المواقع للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار بشكل فوري.

وتنوه وزارة الأشغال بضرورة عدم فتح أغطية غرف تفتيش الصرف الصحي أثناء هطول الأمطار وذلك لتجنب ارتداد مياه الصرف الصحي، كما وتؤكد الوزارة على ضرورة عدم رمي المخلفات في شبكة مياه الأمطار تفادياً لانسدادها.

الجدير بالذكر أن وزارة الأشغال ووزارة شئون البلديات والزراعة خصصت خطوط ساخنة للتبليغ عن تجمعات مياه الأمطار في الشوارع الرئيسية على رقم 17545544 والشوارع الداخلية على الرقم 80008188.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *