اخر الاخبار

رئيس الوزراء يتابع الترتيبات الخاصة بعقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

الاحد 19 مايو 2024 | 07:08 مساءً

كتب : أمنية محمد السيد

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم اجتماعًا في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة لمتابعة الاستعدادات لعقد مؤتمر الاستثمار المصريالأوروبي، المزمع تنظيمه بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي في نهاية الشهر المقبل، وحضر الاجتماع عدد من الوزراء والمسؤولين المعنيين.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن هذا الاجتماع يهدف إلى متابعة الجهود التحضيرية للمؤتمر، مؤكدًا أنه سيتم عقد لقاءات أسبوعية مع الوزراء والجهات المسؤولة حتى موعد المؤتمر المقرر في 29 و30 يونيو. وشدد على أهمية الاستماع إلى مقترحات القطاع الخاص لتحقيق أهداف المؤتمر، مشيرًا إلى أن المساحة الأكبر من المؤتمر ستخصص للقطاع الخاص من الجانبين المصري والأوروبي.

كما أكد مدبولي أن المؤتمر سيحظى بتغطية إعلامية عالمية، ووجه بإعداد خطة لتلك التغطية وعرضها عليه في أقرب وقت. واستعرض الوزراء خلال الاجتماع الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاعاتهم، وأبدوا ملاحظاتهم حول الترتيبات اللوجيستية والتنظيمية للمؤتمر.

من جانبه، أشار المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إلى أن الاجتماع تناول الخطة التنظيمية للمؤتمر، بما في ذلك أجندة المؤتمر، وإطلاق الموقع الإلكتروني وعملية التسجيل، والدعوات الموجهة للشركات والمؤسسات الدولية.

وأكد مسؤولو شركة بي سي جي (BCG) المكلفة بتنظيم المؤتمر، أنه جارٍ تجهيز الفرص الاستثمارية التي ستعرض على المستثمرين المصريين والأوروبيين، بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والجهات الحكومية المختلفة. وأوضحوا أن هذه الفرص سيتم ترتيبها وفق الأولويات القطاعية المتوافقة مع الاستراتيجيات الحكومية.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *