فنون

ماذا حدث أثناء عرض وثائقي إسرائيلي عن هجوم حماس في لوس أنجلوس؟ (فيديو)


08:49 م


الخميس 09 نوفمبر 2023

كتب – مروان الطيب:

أقيم مساء أمس الأربعاء عرض سينمائي للفيلم الوثائقي “Bearing Witness” أو “الشهادة” الذي أنتجه الاحتلال الإسرائيلي وتبلغ مدته 43 دقيقة، وذلك بمتحف التسامح في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

الفيلم تم التركيز خلاله على هجوم حركة حماس على جيش الكيان الصهيوني يوم 7 أكتوبر الماضي.

وشهد عرض الفيلم، عدة احتجاجات من قبل الداعمين والمتضامنين مع القضية الفلسطينية خارج المتحف والذي أسفر عن العديد من الاحتكاكات والتعدي بالأيدي بين الجانبين، أدي إلى التدخل الأمني والقبض على العديد من المحتجين.

كانت السلطات الإسرائيلية الصهيونية روجت للفيلم الوثائقي منذ أيام وأعلنت أن الممثلة الإسرائيلية جال جادوت ستقوم بتقديم الفيلم ولكنها غابت عن الحضور وسط تساؤلات العديد عن السبب وراء عدم تواجدها بالرغم من التأكيد على حضورها خلال الساعات القليلة الماضية.

وكشف موقع “The Hollywood Reporter” عن حضور ما يقرب من 200 شخص لمشاهدة الفيلم الوثائقي وسط حماية أمنية مكثفة وسط حضور عدد من الشخصيات الإسرائيلية والأمريكية البارزة منهم سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة وأحد المسؤولين في جيش الدفاع الإسرائيلي إلى جانب عدد من المديرين التنفيذيين في هوليوود.

كما كان لعمدة مدينة لوس أنجلوس، كارين باس تعليقًا على الأحداث التي شهدها متحف التسامح من احتجاجات من قبل داعمي القضية الفلسطينية، حيث كتب عبر حسابه الرسمي على تطبيق “X”: “لن نسمح بتصاعد توتر الأحداث في العالم للتحول إلى عنف مقبول في مدينتنا، هذا هو وقت الألم الشديد والضيق الذي يعانيه الآلاف من سكان أنجليلينوس ويجب علينا الوقوف معا”.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي مجازرها الوحشية ضد الشعب الفلسطيني وسط صمت إعلامي غربي بدعم أمريكي واستشهاد الآلاف من الأطفال والنساء والشيوخ في خرق صارخ لكل المواثيق الدولية واستهداف العديد من المنشأت الحيوية مثل المستشفيات والتي تستقبل المئات من المواطنين الفلسطينيين على مدار الساعة.

ووسط تصاعد الأزمة السياسية في قطاع غزة خرج العديد من النجوم العالميين عن صمتهم مؤخراً وقرروا التضامن مع الشعب الفلسطيني ضد انتهاكات قوات الاحتلال الإسرائيلي منهم النجم الأمريكي مارك رافالو، النجمة العالمية أنجلينا جولي، والإعلامي الأمريكي جاكسون هنكل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *