اخبار طبية
أخر الأخبار

كل ما تريد معرفته عن تقنية تصبغ القرنية

تعتبر العين من اهم أعضاء الجسم ومكونات جمال الشخص، ولون العين هو من يعطي شكلاً مميزاً لها ولشكل العام، وهو ما يدفع البعض لاستخدام عدسات العين لتغير لونهم واعطائهم شكل مميز، ولكن عدسات العين هي حل مؤقت وليس فعال في كثير من الأحيان، وهنا تأتي أهمية تقنية تصبغ القرنية التي تقدم الحل المثالي لتغير لون العين بطريقة دائمة. وفي هذا المقال سوف نقوم بعرض بعض التفاصيل عن تقنية تصبغ القرنية واهم مميزاتها وايضاً تكلفة اجراء العملية.

ما هي تقنية تصبغ القرنية

تصبغ القرنية هي طريقة جراحية لتغيير لون العين بسرعة وأمان وبشكل دائم، ويتم القيام بالعملية من قبل جراحي العيون الذين تم تدريبهم بشكل خاص على تصبغ القرنية. يتكون الإجراء من استخدام الليزر لإنشاء نفق صغير دائري في القرنية وإدخال صبغة تغطي اللون الطبيعي للعينين. لا يوجد أي اختراق لجسم غريب داخل العين أو تغيير في القزحية.

ماذا يحدث أثناء إجراء عملية تصبغ القرنية؟

في يوم العملية، سيتم نقلك إلى غرفة العمليات، وسيقوم الطبيب بإجراء فحص قصير ومن ثم سيقوم الجراح بوضع قطرات مخدرة في عينيك، حتى لا تشعر بأي ألم. سيتم ربط رأسك بحزام لإبقائه ثابتًا، وسيتم وضع جهاز صغير لإبقاء جفنك مفتوحًا ومنع الرمش.

العملية بسيطة وغير مؤلمة، وتتكون بشكل أساسي من عمل نفق صغير دائري في القرنية باستخدام ليزر الفيمتو ثانية. بعد ذلك سيقوم الطبيب بوضع صبغة ملونة من اختيارك، وبالتالي تغطية لون عينك الطبيعي.

تتم العملية تحت التخدير الموضعي، إلا أنها لا تستغرق وقتا طويلا عادة من ساعة إلى ساعتين. لا يؤثر تصبغ القرنية على البنية الداخلية للعين، لذلك لا داعي للقلق بشأن إجراء زراعة عين لأنك لن تحتاج إليها.

في أي حالة يجب عليك القيام بعملية تصبغ القرنية

بالرغم من تقنية تصبغ القرنية هي عملية تجميلية في الأساس إلا انه في بعض الأحيان يتوجب عليك القيام بهذه العملية لعلاج بعض المشاكل القائمة في العين، فعلى سبيل المثال تصبغ القرنية التصحيحي مخصص للأشخاص الذين يعانون من انعدام القزحية (غياب القزحية) أو القزحية المؤلمة.

وتصبغ القرنية الجمالي مخصص لأولئك الذين يرغبون في تغيير لون عيونهم بسبب مشاكل في اللون الحالي وتأثير على قوة النظر.

وتعتبر هذه العملية الجراحية البسيطة لمن هم فوق سن العشرين، وذلك بسبب انتظار الأطباء لنمو العين بشكل كامل حتى لا تتأثر بعض عملية تغير اللون او تصحيح القرنية.

تكلفة عملية تصبغ القرنية

تعد جراحات العيون من أكثر العمليات الطبية والتجميلية حساسية وايضاً تكلفة وذلك بسبب تعقيد العملية واحتياجها الى طبيب ذو خبرة كبيرة، ولا يختلف الأمر عن ذلك في عملية تصبغ القرنية.

ومن ثم، فمن السهل معرفة سبب كون الجراحة باهظة الثمن بعض الشيء في أماكن مثل المملكة المتحدة والولايات المتحدة حيث تكون أسعار العمليات الجراحية الطبية والتجميلية مرتفعة للغاية.

ومع ذلك، فإن بعض عيادات تصبغ القرنية في دبي تقدم أسعار ممتازة جداً مقارنة بأسعارها في الولايات المتحدة على سبيل المثال، حتى انه ان هذه العيادات يقدموا تجربة سياحية فريدة داخل البلد تشمل زيارة بعض الأماكن السياحية الهامة وايضاً الحجز في فندق والتنقلات مع اجراء عملية تصبغ القرنية.

وتتحدد تكلفة جراحة تصبغ القرنية بعض معاينة الطبيب المتخصص وإجراء الفحوصات اللازمة، حيث تختلف الإجراءات من شخص لآخر حسب طبيعة العين واللون المطلوب وايضاً اللون القديم، ولذلك يتطلب تحديد أسعار عملية تصبغ القرنية الى معاينة العين قبل البداية.

وفي النهاية تعتبر عملية تصبغ القرنية مهمة جداً لمن لديهم مشاكل في القرنية، ولكنها ايضاً هامة لمن يحتاجون إضافة بعض الإثارة لشكل أعينهم واضافة لون مختلف، وقد يتخوف البعض من اجراء هذه العملية إلا انها وبشهادة جميع الأطباء آمنه جداً، وتعتبر تقنية او عملية تصبغ القرنية آمنه لجميع الحالات سواء كانت العلاجية او التجميلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *