اخبار عمان

توعية طلاب الداخلية بمخاطر السيجارة الإلكترونية

بهلاء ناصر العبري

نظمت دائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي ممثلة بقسم الإرشاد والتوعية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية، وبالتعاون مع الأخصائيين الاجتماعيين بقطاع الحمراء وبهلاء، جلسة حوارية بعنوان “لا تطفئ مستقبلي بسيجارة”، وذلك ضمن فعاليات الملتقى الإرشادي “كن ملما من أجل بيئة تعليمية آمنة”.

وأقيمت الجلسة في قاعة جمعية المرأة العمانية بولاية بهلاء، تحت رعاية علي الشكيلي المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية، بمشاركة عدد من المختصين في مختلف المجالات الدينية والاجتماعية والصحية.

وتحدث المشاركون حول أضرار تدخين السيجارة الإلكترونية، والأسباب الاجتماعية لانتشار السجائر الإلكترونية ومدى تأثيرها على الفرد والأسرة والمجتمع، وأسباب انتشارها في المدارس وتأثيرها على الطلبة سلوكيا وتحصيليا وطرق الوقاية منها في البيئة المدرسية، والنظرة الدينية لتعاطي السجائر الإلكترونية.

وفي الختام قام راعي الحفل بتكريم المشاركين والمنظمين  والطلبة المجيدين في مسابقة أفضل تصميم بالذكاء الاصطناعي عن مخاطر التدخين التي نظمتها مدرسة الشيخ إبراهيم بن سعيد العبري، تحت إشراف نحمد بن طناف الهنائي الأخصائي الاجتماعي بالمدرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *