اخبار البحرين

الشؤون القانونية تنظم محاضرة توعوية بعنوان “الأمن السيبراني.. المفاهيم الأساسية والجوانب القانونية والمخاطر”

أكد العميد حمود سعد حمود الوكيل المساعد للشؤون القانونية بوزارة الداخلية حرص الشؤون القانونية على تأهيل منتسبيها وفق أحدث البرامج التدريبية والتعليمية لإكسابهم القدرات اللازمة لتمكينهم من أداء مهامهم على أكمل وجه، وذلك تنفيذاً لتعليمات الفريق أول الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية في تنمية وتطوير قدرات منتسبي وزارة الداخلية بما يواكب المتغيرات والتحديات الأمنية المتزايدة في سبيل مواجهة الظواهر الإجرامية المستحدثة.

وأشار إلى أهمية الأمن السيبراني في حفظ الأمن الوطني الأمر الذي يستوجب دعم الجهود المبذولة لتطوير البنية التشريعية لمكافحة التهديدات السيبرانية في ضوء المعايير الدولية ، مضيفاً أن التحديات المعلوماتية تستوجب تعزيز التعاون والتنسيق بين مختلف الجهات لاستحداث الخطط ووضع البرامج التي تضمن سلامة وأمن المعلومات.

وفي هذا السياق ، نظمت الشؤون القانونية بوزارة الداخلية لمنتسبيها ، بالتنسيق مع المركز الوطني للأمن السيبراني محاضرة توعوية بعنوان ” الأمن السيبراني .. المفاهيم الأساسية والجوانب القانونية والمخاطر ” قدمتها عائشة أحمد بن حاجي مدير إدارة المتابعة والتثقيف ، وجواهر جاسم الخاجة رئيس شعبة التدريب والتوعية بالمركز الوطني للأمن السيبراني.

وتضمنت المحاضرة تسليط الضوء على منظومة الأمن السيبراني العالمية والجهود الدولية والوطنية لحماية الأمن السيبراني من ناحية المعاهدات والاتفاقيات الدولية ، والمفاهيم الخاصة بالأمن السيبراني ودور الموظف في الحفاظ على الأمن السيبراني من خلال تطبيق أفضل الممارسات في بيئة العمل وهو الأمر الذي من شأنه الحد من التهديدات السيبرانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *