اخر الاخبار

طبيب مصري يفجر “مفاجأة” من العيار الثقيل تتعلق بأسلحة استخدمتها إسرائيل بغزة

فجر طبيب مصري، اليوم الأحد، “مفاجأة” من العيار الثقيل تتعلق بأسلحة استخدمتها إسرائيل بغزة، وذلك بعد نحو شهر من الحرب المدمرة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في القطاع المحاصر، إذ كشفت إصابات جرحى غزة الذين يعالجون في مصر طبيعة السلاح الخطير الذي تضربه إسرائيل هناك.

تصريحات طبيب مصري

وأمس السبت، وثقت الكاميرات خلال تفقد وزير الصحة المصري، خالد عبد الغفار، الجرحى في مستشفيات شمال سيناء حديثاً بينه وبين طبيب مصري من الطاقم الطبي المعالج، حيث طلب الأخير تشكيل لجنة من الطب الشرعي لفحص الإصابات وبيان طبيعة السلاح المستخدم في القصف.

فيما وجه عبد الغفار سؤالاً للطبيب حول طبيعة شكوكه ليرد أنه يشك في استخدام إسرائيل لأسلحة بيولوجية محرمة دولياً.

كما أضاف الطبيب أن الجريح الواحد يعالج من إصابات متعددة، تشمل كسوراً وحروقاً وشظايا، موضحاً أن هذه الإصابات تؤكد تعرض المدنيين لقصف بسلاح حارق وخارق ومحرم دولياً.

والجدير ذكره أن وزارة الصحة في غزة، أفادت سابقاً بأن القوات الإسرائيلية تستخدم سلاحاً جديداً في القصف، يخترق الأجساد ويحدث انفجارات داخلها وحروقاً تؤدي لإذابة الجلد، فيما تحدث الشظايا انتفاخاً وتسمماً.

من جانبه، قال وكيل الوزارة يوسف أبو الريش: إن هناك مصابين بحروق درجتها 80%، ما يدل على استخدام أسلحة جديدة.

كما كشفت الوزارة أن الطواقم الطبية بغزة لاحظت تعرض المصابين لحروق بالغة وذوبان جلد لم تشهدها من قبل على أجساد الجرحى، ما يصعّب من علاجهم، داعية المؤسسات الدولية إلى الكشف عن طبيعة الأسلحة المستخدمة وتقديم العلاجات اللازمة عاجلاً.

وكان وزير الصحة المصري أعلن أمس السبت، خلال تفقده جرحى غزة في مستشفيات شمال سيناء أن عدداً كبيراً من الإصابات خطيرة، وأغلب الحالات من الأطفال والشباب والنساء بنسبة بلغت أكثر من 70% من الحالات المتواجدة.

ولفت إلى أن الإصابات تراوحت ما بين كسور وشظايا وكسر في الجمجمة، وبتر للأطراف لأعمار تتراوح ما بين 15 و16عاماً، وأطفال بأعمار 8 و9.

كذلك أكد أن مستشفيات مصر جاهزة بكل إمكانياتها لاستقبال الجرحى الفلسطينيين، مشدداً على أنه جرى حتى الآن إجراء 50 جراحة متقدمة لمصابين من غزة ويتم حالياً تنفيذ برنامج محكم لعلاج واستقبال المصابين من القطاع.

طبيب مصري يفجر “مفاجأة” من العيار الثقيل تتعلق بأسلحة استخدمتها إسرائيل بغزة

اقرأ أيضا:

))شاهد|| كتائب القسام تنشر مشاهد لسلاح فتاك أنهك الجيش الإسرائيلي ودمر عتاده

)) حرق علم إسرائيل في إسبانيا و مظاهرة داعمة لفلسطين في محطة يوستن باسكتلندا فيديو

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *