اخبار البحرين

“أمانة النواب” تستعرض إنجازات التجربة البرلمانية أمام وفد أمريكي

استعرضت لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب برئاسة نائب رئيس اللجنة مريم الظاعن، خلال استقبالها وفد من موظفي مجلسي النواب والشيوخ بالولايات المتحدة الأمريكية الصديقة، إنجازات التجربة البرلمانية المتحقّقة في البحرين، حيث تأتي الزيارة انطلاقاً من سياسة المجلس نحو توطيد العلاقات مع برلمانات الدول الشقيقة والصديقة وتفعيل دور الدبلوماسية البرلمانية.

وخلال اللقاء، الذي حضره الأمين العام المساعد للجلسات واللجان والدعم النيابي بالمجلس يحيي الملا، ومدير إدارة الشؤون القانونية بالأمانة العامة حنان المضحكي، تم تقديم عرض مرئي يكشف عن تاريخ التجربة التشريعية والبرلمانية بالمملكة، والصلاحيات التشريعية والرقابية لمجلس النواب.

وشهدت الزيارة، شرحاً للخدمات التي تقدمها الأمانة العامة للنواب من أجل مساعدتهم على أداء دورهم التشريعي والرقابي على أكمل وجه، وكذلك البرامج التوعوية التي تقدمها أمانة النواب لمختلف فئات المجتمع المحلي، ومنها على سبيل المثال لا الحصر مشروع برلمان الشباب وبرامج الثقافة البرلمانية.

كما تم بحث سبل دعم وتعزيز العلاقات الدبلوماسية البرلمانية وتبادل التجارب المشتركة والخبرات المختلفة، والوقوف على المستجدات في العمل التشريعي والرقابي، من أجل تطوير التجارب البرلمانية بين البلدين الصديقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *