اخبار البحرين

جامعة المملكة تحصُل على الاعتماد من الجمعية البريطانية للتصميم الداخلي

تقدير جدير بالثقة الكاملة لبرامج كلية الهندسة المعمارية والتصميم

سيد حسين القصاب

أعلنت جامعة المملكة، عن حصول برامج كلية الهندسة المعمارية والتصميم “بكالوريوس الهندسة المعمارية بكالوريوس التصميم الداخلي” على تقدير جدير بالثقة الكاملة في نتائج التقييم الأكاديمي لهيئة جودة التعليم والتدريب، بعد أن قامت الهيئة بإجراء المراجعة اللازمة وتدقيق الوثائق المتعلقة ببرامج الكلية والتأكد من تطوير خطط هذه البرامج وتحسينها.

وأكد رئيس الجامعة البروفيسور حسن الهجهوج، أن إدارة الجامعة لا تدخر جهداً في سبيل تطوير المنظومة التعليمة والبرامج الأكاديمية التي تطرحها، للمساهمة في تخريج الكفاءات القادرة على التميز والتفوق في سوق العمل بعد تخريجه، منوها بأن برامج الكلية وخططها الدراسية تخضع لمراجعات دورية بهدف التحسين والتطوير المستمر لتواكب التطور وتواصل التميز على مختلف المستويات.

وأوضح الهجهوج أن تفوق كلية الهندسة المعمارية والتصميم وتميزها يرجع إلى كفاءة كادرها الأكاديمي والإداري وطلبتها المتميزين، لافتاً إلى أن هذا الإنجاز المهم يؤكد على جودة التعليم الذي تقدمه الجامعة لطلبتها وجودة مخرجاتها التعليمية في كل التخصصات التي تطرحها، مؤكداً بأن الجامعة ستسعى للحصول على اعتمادات دولية أُخرى في جميع كلّياتها.

ونوه رئيس الجامعة بأن هذا التفوق يأتي تزامنا مع حصول برنامج بكالوريوس التصميم الداخلي في الجامعة على الاعتمادية من جمعية التصميم الداخلي البريطانية والدولية SBID (The Society of British & International Interior Design ) كأول جامعة في البحرين والوطن العربي تحصل على هذه الاعتمادية.

من جانبه، ذكر رئيس قسم التصميم الداخلي بجامعة المملكة الدكتور شريف الوجيه، أنه تمّ التواصل مع جمعية المصمّمين الداخليين البريطانية والدولية، وتم إرسال كافة مواصفات البرامج والمقرّرات لهم، وبعد التحليل تمّ منح جامعة المملكة هذا الاعتماد.

وأضاف أن جامعة المملكة تُعدّ أوّل جامعة خارج المملكة المتحدة تحصُل على الاعتماد من قبل الجمعية، مشيراً إلى أن هذا الاعتماد يُعطي فُرصة إلى الطلاب بأن يحصُلوا على عضوية مجانية خلال فترة الدراسة، بالإضافة إلى حصول الطالب على عضوية بدرجة أعلى بعد التخرّج لمدة سنة، وتُسمّى بالعضوية المشاركة، وفي حال حصل الطالب على عمل، يتمّ منحه عضوية أعلى تُسمّى عضوية محترف تصميم داخلي لمدة ثلاث سنوات.

وأعلنت جامعة المملكة عن فتح باب القبول لتخصص جديد في الكلية وهو تخصص الهندسة المدنية والبيئية.

يذكر أن الجامعة مدرجة ضمن الجامعات الموصى بها من وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، والجامعة بها أربع كليات بتخصصات مختلفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *