اخبار عمان

لبحث قضايا حقوق الإنسان والأمن الغذائي.. “الشورى” يشارك في اجتماع مع برلمانيين أوروبيين

مسقط اخبار عمان

شارك مجلس الشورى في أعمال الاجتماع الدوري الأول لفريق اللجنة البرلمانية الخليجية الأوروبية، ممثلا في سعادة حسين بن محمد اللواتي عضو المجلس.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من القضايا مع أعضاء البرلمان الأوروبي، منها قضايا الصحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والتعاون بين دول المجلس ودول الاتحاد الأوروبي من أجل تسهيل الإمدادات الطبية للتأهب للجوائح المستقبلية.

كما جرى التطرق خلال اللقاء المرئي إلى قضية الأمن المائي والغذائي وتقنيات تحلية المياه، بالإضافة إلى قضية تحولات الطاقة وخفض انبعاث ثاني أكسيد الكربون، وتأثير جائحة كوفيد19 على التعاون البرلماني الخليجي الأوروبي.

كما تمت مناقشة قضايا حقوق الانسان، وإعادة النظر في البيانات والقرارات الصادرة من قبل البرلمان الأوروبي بخصوص دول الخليج، إضافة إلى برنامج التعاون المشترك في الفترة 2022 2027م، والذي تم إقراره في الاجتماع الوزاري المشترك بين وزراء خارجية دول المجلس والاتحاد الأوروبي والذي عُقد في مدينة بروكسيل.

يشار إلى أن سلطنة عمان ممثلة بمجلس الشورى شاركت في الاجتماع من خلال محور التنسيق المشترك مع دول الاتحاد الأوروبي لتنشيط السياحة في دول مجلس التعاون. 



 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *