ترندات

رئيس قوة الإطفاء يبحث مع وفد أممي استضافة الكويت للمؤتمر الاقليمي للحد من مخاطر الكوارث

بحث رئيس قوة الاطفاء العام الفريق خالد المكراد مع نائب رئيس مكتب الأمم المتحدة للحد من مخاطر الكوارث فادي جنان ومسؤولة تنظيم البرامج بالمكتب ميرنا أبو عطا الموضوعات والأولويات الخاصة بالتحضير لاستضافة دولة الكويت المؤتمر الإقليمي السادس للحد من مخاطر الكوارث 2024.

وقالت قوة الإطفاء في بيان صحفي انه تمت مناقشة مخرجات المؤتمر الأخير الذي عرض به تقرير منتصف المدة لإطار (سنداي) بالاضافة الى المواضيع التي نوقشت على هامش المؤتمر.

واضافت أنه حضر اللقاء نائب رئيس القوة لقطاع المكافحة اللواء جمال ناصر وضابط الاتصال الوطني لإطار سنداي العقيد الدكتور مشاري حسن والمعنيون من قوة الإطفاء العام.

ويعد إطار (سنداي) أول اتفاق رئيسي لخطة التنمية لما بعد عام 2015 وهو اتفاق طوعي غير ملزم مدته 15 عاما يعترف بأن للدولة الدور الرئيسي في الحد من مخاطر الكوارث لكن ينبغي تقاسم المسؤولية مع أصحاب المصلحة الآخرين بما في ذلك الحكومات المحلية والقطاع الخاص.

ويحد (سنداي) بشكل كبير من مخاطر الكوارث والخسائر في الأرواح والصحة والأصول الاقتصادية والمادية والاجتماعية والثقافية والبيئية للأشخاص والأعمال التجارية والمجتمعات المحلية والبلدان كما يمنع نشوء المخاطر القائمة عن طريق تنفيذ تدابير متكاملة وشاملة

أقرأ التالي

2023/06/25 4:14:01 مساءً

أفريقية فارقت الحياة سقوطاً من «السابع» في المهبولة

2023/06/25 3:47:36 مساءً

«وزارة الداخلية»: لا ترموا المخطاف على خطوط المياه العذبة المتصلة في قاع البحر

2023/06/25 3:31:32 مساءً

النيابة العامة تأمر بحبس مسئول سابق في وزارة الخارجية على ذمة قضية اختلاس أموال عامة

2023/06/25 2:24:30 مساءً

الداخلية: الإفراج عن أعضاء قوة الشرطة الموقوفين انضباطياً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *