ترندات

حماس تعلن “اختطاف” عشرات العساكر قوات الاحتلال ونقلهم لأنفاقها

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، مساء السبت، أنها أسرت عشرات الجنود والضباط الإسرائيليين خلال هجومها الواسع على مواقع عسكرية متاخمة لغزة، وعمليات تسلل نفذها عناصرها تجاه المدن والبلدات الإسرائيلية في منطقة غلاف قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم “القسام” في بيان مقتضب: “نبشّر أسرانا وأبناء شعبنا أنه في قبضة كتائب القسام عشرات الأسرى من الضباط والجنود”، مضيفاً أنه “قد تم تأمينهم في أماكن آمنة وفي أنفاق المقاومة”.

وسبق أن نشرت حماس مقاطع فيديو لمقاتليها وهم يختطفون عدداً من الجنود الإسرائيليين، بعد استهداف آليات عسكرية كانوا يتحصنون بداخلها على حدود قطاع غزة.

ووفق مقطعي فيديو تم نشرهما ظهر مسلحون من الحركة وهم يقتادون جنوداً إسرائيليين إلى داخل حدود قطاع غزة، بعد أن اقتحموا موقعاً عسكرياً على الحدود الشرقية جنوب قطاع غزة.

كما ظهر في مقطع فيديو آخر اقتياد جنود إسرائيليين من داخل دبابة كانوا يتحصنون بها، بعد استهدافها بعبوة ناسفة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر اختطاف مسلحين لعدد من الإسرائيليين من سكان البلدات المحاذية لقطاع غزة، بعد أن اقتحمها مسلحون صباح، السبت.

وأكد الجيش الإسرائيلي، السبت، أن مقاتلي حركة حماس يحتجزون رهائن بينهم جنود رهائن في قطاع غزة، مهدداً بالقضاء على جميع الذين دخلوا إسرائيل.

ولم يذكر المتحدث عدد الأشخاص الذين تحتجزهم حماس، التي تحكم المنطقة الساحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *