اخر الاخبار

“أتوبيس الفن الجميل” ينظم فعاليات فنية للأطفال احتفالا بعيد تحرير سيناء

الخميس 25 ابريل 2024 | 12:23 صباحاً

كتب : أمنية محمد السيد

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة، بقيادة عمرو البسيوني، سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية في إطار جولات “أتوبيس الفن الجميل”، وذلك احتفالاً بالذكرى الـ42 لتحرير سيناء، في إطار فعاليات وزارة الثقافة.

في مستشفى 57357، نظمت ورشة عمل للرسم والتلوين بعنوان “سيناء أرض الفيروز الواعدة”، حيث تحدث مصطفى إسماعيل عن جماليات سيناء ومعالمها السياحية البارزة، وشرح كيف استعادت مصر سيادتها على الشبهة الجنوبية بعد توقيع معاهدة كامب ديفيد. وشارك الأطفال في الورشة برسم عدد من اللوحات التي تعبر عن هذه الرحلة، باستخدام الألوان الفلوماستر وورق الكانسون.

وفي إطار متميز، نظم حي الأسمرات احتفالية مميزة تضمنت ورشة للرسم والتلوين للاحتفال بتحرير سيناء، حيث تم التركيز على أهمية سيناء من الناحيتين الاستراتيجية والسياحية لمصر.

وكما شارك الأطفال في رسم لوحة جماعية تمثل رفع العلم على أرض سيناء الغالية. بالإضافة إلى ذلك، نُظمت ورشة للرسم والتعبير عن أهمية الكتاب والقراءة، وذلك احتفاءً باليوم العالمي للكتاب.

وتحت إشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة حنان موسى، والإدارة العامة للطفل برئاسة جيهان حسن، نفّذت هيئة قصور الثقافة برنامجًا مميّزًا في مختلف المواقع بالمحافظات، احتفاءً بعيد تحرير سيناء، وذلك ضمن فعاليات وزارة الثقافة.

و تضمّن البرنامج مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل اللقاءات، والمحاضرات، والأمسيات الثقافية، والعروض الفنية، ومعارض الكتب والفنون، والعديد من الفعاليات الاخري.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *