اخبار عمان

إعلان الفائزين في “جائزة الفنون”.. الثلاثاء

 

مسقط اخبار عمان

تنظم وزارة الثقافة والرياضة والشباب مساء غدٍ الثلاثاء، حفل ختام “جائزة الفنون”، وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد نادر بن الجلندى آل سعيد، في متحف عُمان عبر الزمان؛ حيث سيتم الاعلان عن المراكز الفائزة في هذه المسابقة التي أطلقتها الوزارة في 3 مجالات؛ وهي: جائزة الافلام الدعائية، وجائزة الفنون الرقمية (الرسوم المتحركة)، وجائزة الموسيقى التصويرية.

وأعلنت الوزارة عن أسماء المتأهلين في مسابقة جائزة الفنون؛ وهم: في مجال الموسيقى التصويرية سعود مجيدي إيهاب وطارق بن جلال الرئيسي وحسين بن عمر الحسيني، وفي الأفلام الدعائية محمد بن عبد الله العجمي وشهد بنت أحمد الخمبشية ويعقوب بن محفوظ الخنجري، وفي مسابقة الرسوم المتحركة عدنان بن سعيد الهاشمي وأسامة بن كامل الشنفري وحنان بنت محمد المعمرية ومحمد بن راشد الحبسي.

وقال إبراهيم بن سيف بني عرابة مدير عام مساعد للفنون إن الوزارة تحرص على إتاحة الفرصة للمبدعين في المجالات الثقافية والفنية لإبراز إبداعهم من خلال هذه الفرص، موضحا أن الاستراتيجية الثقافية وضعت خارطة واضحة لتحقيق الإبداع والابتكار في المجال الثقافي ووضعت البرامج التي تساهم في تعزيز وإبراز هذا الإبداع. وأضاف بني عرابة أن جائزة الفنون لهذا العام شهدت إدخال مجالات إبداعية جديدة تواكب التطور الرقمي في المجال الفني؛ حيث تعد مجالاتها من المجالات الإبداعية التي تعتمد على التكنولوجيا وتجذب العديد من المواهب وتتيح لهم ابتكار الكثير من الأفكار التي يمكن ترجمتها إلى منتج ثقافي لتحقيق القيمة المضافة في هذا القطاع.

وتعد هذه الجائزة من الجوائز الفنية التي ترعاها الوزارة وتحرص على تطويرها ونشرها واستفادة المهتمين بمجالاتها وتعد الجائزة مخصصه للفنانين والمواهب والمبدعين في المجالات الفنية، ويقام حفل توزيع جوائزها بشكل سنوي في شهر نوفمبر من كل عام بأحد محافظات سلطنة عمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *