اخر الاخبار

أمطار رعدية وسيول.. الأرصاد تحذر من تقلبات الطقس خلال الساعات المقبلة

عاصفة ترابية حمراء تجتاح أسوان

السبت 27 ابريل 2024 | 11:27 صباحاً

كتب : بلدنا اليوم

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الهيئة نوّهت مرارًا لوجود عاصفة ترابية في المحافظات الجنوبية خاصة محافظة أسوان.

وكشفت “غانم”، في مداخلة هاتفية مع الإعلاميتين رشا مجدي ونهاد سمير في برنامج “صباح البلد”، المذاع على شاشة صدى البلد، أن المحافظات الجنوبية تتأثر بمنخفض السودان الموسمي، والذي يؤدي إلى انتشار كتل هوائية رطبة قادمة من على البحر الأحمر، مضيفةً أن هناك منخفضًا جويًا في طبقات الجو العليا بجانب المنخفض السوداني الموسمي، ما أدى إلى سقوط أمطار رعدية ووجود نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، مما تسببت في تدهور الرؤية الأفقية.

وتابعت: “سبب ظهور العاصفة الترابية الحمراء في أسوان يرجع إلى ارتفاع نسبة الرياح ووجود كمية من الرمال والأتربة في حركة الرياح، التي تشهدها هذه المحافظات الجنوبية”، لافتة إلى أن طقس اليوم السبت، يشهد استقرارًا نسبيًا في أسوان، كما أن مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر وجود أمطار رعدية يتوقع أن تصل إلى حد السيول في المناطق الجبلية.

وأكملت: “منخفض سيؤثر على شبه الجزيرة العربية، منوهة إلى أن الخلايا الرعدية هي عبارة عن السحب الرعدية، وتتميز بالقوة وتتمركز في مناطق جبلية.

وأوضحت أن حالة الطقس تشهد عادة تقلبًا في الظواهر الجوية، كما تشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة بين درجة إلى درجتين على كافة المناطق خلال الأيام المقبلة، كما أن الطقس يكون معتدل نهارًا بارد ليلًا، لافتة إلى أن وجود نشاط الرياح يؤدي إلى الشعور بانخفاض درجات الحرارة، كما أن المحافظات الجنوبية تشهد أمطارًا رعدية قد تصل إلى حد السيول وأن محافظات القاهرة لن تشهد أمطارًا خلال الأسبوع الحالي.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *