اخر الاخبار

إسرائيل قررت كيفية الرد على إيران.. ونقطة خلاف واحدة تبرز للواجهة

أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، أن إسرائيل قررت كيفية الرد على إيران، إلا أن الخلافات لا تزال قائمة حول التوقيت.

إسرائيل قررت كيفية الرد على إيران

ووفقاً للهيئة الإسرائيلية فإن وزير الدفاع يوآف غالانت، اجتمع ليلاً مع القادة العسكريين لبحث الرد على إيران، كما تابعت أن وزراء في الحكومة طالبوا نتنياهو باستهداف منشآت حساسة في إيران.

وجاء ذلك بعدما أعلنت البحرية الإيرانية أن قواتها سترافق سفن البلاد في البحر، حيث قال القائد البحري، شهرام إيراني، اليوم، إن البحرية سترافق السفن التجارية إلى البحر الأحمر في ظل التوتر القائم، حسب ما نقلت وكالة تسنيم شبه الرسمية.

رد مباشر!

والجدير ذكره أن إسرائيل لا تزال تدرس الخيارات للرد على الهجمات الإيرانية التي شهدتها أراضيها ليل السبت الأحد، والتي أتت رداً على الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف السفارة الإيرانية في دمشق مطلع أبريل الحالي.

فيما رجح بعض المراقبين والمسؤولين الأمريكيين أن يكون الرد مباشرة من إسرائيل نحو الداخل الإيراني، بحيث يستهدف مواقع محددة من دون أن يشعل حرباً أوسع، أو مصالح إيرانية في الخارج قد تكون سفناً أيضاً، أو مواقع تخزين أسلحة أو مراكز لميليشيات مدعومة سواء في العراق أو سوريا أو لبنان.

كما رأى بعض المحللين أن الرد الإٍسرائيلي قد يأتي على شكل هجمات سيبرانية.

كذلك رجح مسؤولون أميركيون أن يحصل الرد الإسرائيلي نهاية هذا الأسبوع، إلا أن إسرائيل لم تعلن بطبيعة الحال أي تفاصيل لا من قريب أو بعيد.

إلا أن واشنطن والعديد من الدول الغربية الحليفة لها حثتها على ضبط النفس وعدم الرد، وتصعيد الوضع في المنطقة المشتعلة أصلا منذ تفجر الحرب على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

إسرائيل قررت كيفية الرد على إيران.. ونقطة خلاف واحدة تبرز للواجهة

اقرأ أيضا:

)) إيران تتخذ خطوة في البحر الأحمر تتعلق بسفن طهران التجارية

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *