اخر الاخبار

إطلاق اسم رأس البر الجديدة على الامتداد العمراني في دمياط

أعلنت الدكتورة منال عوض محافظ  دمياط، إطلاق اسم “رأس البر الجديدة” على منطقة الامتداد العمراني وترقيم الشوارع الطولية بها بدايةً من شارع ١٠٩ إلى نهاية المنطقة، على أن تظل منطقة المجاورات “بلوكات الحروف” على مسماياتها دون تغيير.

جاء ذلك خلال ترؤسها لاجتماع حضره اللواء وائل الرفاعى مساعد مدير أمن دمياط وممثلى الوحدة المحلية لمدينة رأس البر ومديرى عدد من الادارات المعنية.

وتناول الاجتماع مناقشة مقترحات الترقيم للشوارع الطولية بما يتناسب مع عدد من المعايير والضوابط لتحقيق التخطيط الأنسب للمنطقة والذى يُعد العنصر الرئيسى للمدن الحضرية وتسهيل عملية وصول المواطنين للشوارع وحركتهم داخل المنطقة وكذلك تسهيل عملية الاستدلال على العناوين بالمنطقة.

وأكدت محافظ دمياط على التنسيق بين الجهات المعنية لسرعة إعداد خريطة متكاملة للمنطقة يتلائم مع الوضع الحالى ومسميات المبانى بالمنطقة، وطبقًا للمخطط التفصيلي للمنطقة.

وعلى الجانب الآخر، عهد اليوم الاثنين الدكتور مهندس محمد خلف الله رئيس جهاز تنمية مدينة دمياط الجديدة ومحمد فايد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بدمياط، توقيع بروتوكول تعاون بين الجهاز ومجلس إدارة الغرفة التجارية بدمياط، فى حضور معاونى رئيس الجهاز وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية بدمياط، وأمين عام الغرفة التجارية والمستشار الهندسى للغرفة التجارية بدمياط.

وصرح رئيس الجهاز أن البروتوكول جاء في إطار التعاون المثمر والبناء بين الجهاز والغرفة التجارية بدمياط، ورغبة مجلس إدارة الغرفة التجارية في الاستفادة من إمكانيات الجهاز، لما يمتلكه من خبرات ومتخصصين فى تنفيذ أعمال تطوير المنشآت والقطاعات التابعة للغرفة التجارية.

أضاف رئيس الجهاز، أن الإتفاق بين طرفي البروتوكول على إنابة الغرفة التجارية بدمياط لجهاز تنمية مدينةدمياط الجديدة، فى أعمال التجهيز لمستندات الطرح والإسناد والإشراف على تنفيذ أعمال إنشاء وتطوير وصيانة ورفع كفاءة والإشراف على المنشآت التابعة للغرفة التجارية، وفقا للمادة (٧٨) من القانون رقم (١٨٢) لسنة ٢٠١٨م بإصدار قانون تنظيم التعاقدات التى تبرمها الجهات العامة.

من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بدمياط، أن الغرفة تهدف إلى تنمية وتنشيط وتوحيد الجهود لرفع مستوى المهنة ومايتعلق بالتجارة والنهوض بها لمسايرة التطورات التكنولوجية العالمية، من خلال توقيع مثل هذا البروتوكول، لتطوير المنشآت التابعة للغرفة مثل مصاعد مبنى الغرفة التجارية بدمياط، وتطوير سوق الجملة بمدينة دمياط الجديدة، ودراسة كيفية الإستفادة من السور الخاص بالسوق لخدمة المناطق المجاورة له.

وأعرب رئيس الجهاز، عن سعادته وتقديره وشكره لمجلس إدارة الغرفة التجارية بدمياط على كرم الضيافة وحسن الاستقبال، وعلى حرصه على إستمرار التعاون بين الجهاز والغرفة التجارية بدمياط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *