اخر الاخبار

ائتلاف أولياء أمور مصر يعيد تفعيل مبادرة “الإجازة متعة وإفادة”

الاحد 26 مايو 2024 | 10:39 صباحاً

كتب : بلدنا اليوم

أعلنت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، عبر جروبها على إعادة تفعيل مبادرة الإجازة متعة وإفادة.

وأوضحت “الحزاوي”، أنه مع قدوم الإجازة الصيفية يصبح من الضروري تنظيم وقت الإجازة للاستفادة منها والاستمتاع بها أيضا وهذا لا يأتي إلا من خلال وضع خطة يكون فيها اهتمام بالجانب الترفيهي وجانب تنمية المواهب وتعلم أشياء جديدة وانطلاقًا من الدور التربوي والتوعوي الذي يقوم به ائتلاف أولياء أمور مصر سوف تقوم بتفعيل مبادرة الإجازة متعة وإفادة من خلال إرشاد أولياء الأمور بالأماكن والأنشطة لاستغلال أوقات الإجازة الصيفية فيما يفيد.

وتابعت “الحزاوي”: أوقات الفراغ من أكثر الأمور خطرًا على الأبناء لذلك لا بد أن يسعى أولياء الأمور على شغل أوقات الفراغ لابنائهم حتى لا يضطر الأبناء شغل هذه الأوقات بأنشطة ضارة: مثل إدمان الألعاب الإلكترونية والإنترنت أو البقاء لفترات طويلة أمام شاشة التلفزيون.

واختتمت “الحزاوي” حديثها: بدعوة مراكز الشباب والنوادي والمدارس ومنظمات المجتمع المدني بدعم مبادرة في الاجازة متعة وإفادة من خلال توفير انشطة مختلفة يستطيع الأبناء الالتحاق بها ويكون ذلك مجانيا أو باشتراك رمزي حتى يكون ذلك متاحًا للجميع.

ووجهت “الحزاوي” الشكر والتقدير لمبادرة متعة التعلم التي أعلنت عنها تعليم بورسعيد من بداية ٦/١ حتى ٨/٣٠ والتي من خلالها سيتم تحديد عدد من المدارس بكل إدارة بحيث تكون مراكز التعلم وممارسة الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية والفنية والحاسب الآلي وكذلك رعاية الموهوبين قائلة نتمنى جميع المديريات التعليمية في جميع المحافظات تحذو حذو مديرية التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *