اخر الاخبار

لقاء سوري أردني على مستوى الدفاع والمخابرات.. ملف “مهم” على الطاولة

التقى وزيرا الدفاع السوري والأردني بحضور رؤساء المخابرات من البلدين، في العاصمة الأردنية عمّان، لبحث تطبيق اتفاق توصل إليه وزير الخارجية الأردني مع السلطات السورية.

 

لقاء سوري أردني 

 

وقالت وسائل إعلام أردنية إن وزير الدفاع السوري علي محمود عباس عقد اجتماعاً مع رئيس هيئة أركان الجيش الأردني يوسف الحنيطي في عمّان، بحضور مدير المخابرات الأردنية أحمد حسني، ونظيره السوري حسام لوقا.

 

وذكرت وزارة الخارجية الأردنية في بيان أن الاجتماع يأتي في إطار أعمال اللجنة الأردنية السورية المشتركة للتعاون في مكافحة تهريب المخدرات عبر حدود البلدين في اجتماعها الأول والتي تقرر تشكيلها تنفيذاً لمخرجات اجتماع عمّان التشاوري الذي استضافه الأردن في الأول من أيار الماضي.

 

وبحث الاجتماع، بحسب بيان الخارجية الأردنية، التعاون في مواجهة خطر المخدرات ومصادر إنتاجها وتهريبها، والجهات التي تنظم وتدير وتنفذ عمليات تهريبها عبر الحدود إلى الأردن، كما بحث الإجراءات اللازمة لمكافحة عمليات التهريب، ومواجهة هذا الخطر المتصاعد على المنطقة برمتها.

 

واتفق كل من الأردن وسوريا على عقد اجتماع اللجنة الأول في عمّان، خلال زيارة وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي إلى سوريا في 3 يوليو الحالي.

 

لقاء سوري أردني على مستوى الدفاع والمخابرات.. ملف “مهم” على الطاولة

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *