اخر الاخبار

البحرية الأمريكية تكشف تكلفة التصدي للهجوم الإيراني على إسرائيل وكيف سيتم تعويض الخسائر

أعلن وزير القوات البحرية الأمريكية كارلوس ديل تورو، اليوم الأربعاء، أن البحرية أنفقت نحو مليار دولار على التصدي للهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل وهجمات الحوثيين في المنطقة.

البحرية الأمريكية تكشف تكلفة التصدي للهجوم الإيراني

وقال ديل تورو: “نحن نقترب الآن من مليار دولار من النفقات على الذخيرة التي سيتعين تعويضها من خلال التمويل الإضافي”.

وأضاف: “كنا نطلق صواريخ SM2 وSM6 وخلال العطلة الأسبوعية صواريخ SM3 للتصدي لخطر الصواريخ الباليستية الصادر من إيران، وبالتالي نحن بحاجة إلى تمرير التمويل الإضافي هذا الأسبوع”.

ويشار إلى أن قيمة صواريخ SM3 تتراوح ما بين 9.7 مليون و27.9 مليون دولار، وتم إطلاق ما بين 4 و7 صواريخ من هذا النوع أثناء الهجوم الإيراني على إسرائيل في ما كان أول استخدام قتالي لها.

وتبلغ قيمة صواريخ SM2 أكثر من مليوني دولار وصواريخ SM6 نحو 3.9 مليون دولار مقابل الصاروخ الواحد.

وفي وقتٍ سابق من الأسبوع الجاري، أفادت وسائل إعلام عبرية بأن إسرائيل تكبدت قرابة المليار دولار كتكلفة لاعتراض الهجوم الإيراني.

وبحسب تلك الوسائل فإن جميع المقاتلات الحربية الإسرائيلية كانت في الأجواء عند الهجـوم الإيراني خشية تعرضها للقصف وهي في قواعدها.

ونقلت عن مصادر في وزارة الدفاع الإسرائيلية إن القوات الأمريكية والبريطانية اعترضت أكثر من 100 طائرة إيرانية مسيرة خارج إسرائيل.

يذكر أن القوات الأمريكية شاركت في التصدي للهجوم الإيراني بالصواريخ والطائرات المسيرة على إسرائيل يوم 13 أبريل، والذي شنته طهران رداً على مقتل عدد من الضباط في الحرس الثوري جراء الغارة الإسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق يوم 1 أبريل.

البحرية الأمريكية تكشف تكلفة التصدي للهجوم الإيراني على إسرائيل وكيف سيتم تعويض الخسائر

المصدر: وكالة ستيب الاخبارية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *