اخر الاخبار

التسجيل متاح للفوز بجوائز الصحافة الإلكترونية لعام 2024

يستقبل اتحاد الأخبار الإلكترونية (ONA) طلبات الراغبين بالتقديم لجوائز الصحافة الإلكترونية 2024 المخصصة لتكريم المتفوّقين والمميزين في هذا المجال، سواء الصحفيين العاملين في مؤسسات إخبارية إلكترونية ورقمية أو الطلاب حول العالم.

وتشمل فئات المسابقة الأخبار العاجلة، والسرد الرقمي المرئي، والصحافة الاستقصائية، والخدمة العامة، والتغير المناخي وغيرها، كما تضم المسابقة هذا العام فئة جديدة تتعلق بالتميز في ابتكار الذكاء الاصطناعي.

وذكر “اتحاد الأخبار الإلكترونية” أنه يجب أن تكون المواد المقدّمة سبق وتمّ نشرها في الفترة الممتدّة من 26 من أيار 2023، و30 من نيسان 2024، ويمكن تقديم الأعمال بأي لغة على الرغم من أن إرفاق الترجمات باللغة الإنجليزية أمر موصى به بشدة.

سيتم منح عدة جوائز بقيمة إجمالية تصل إلى 57 ألف دولار أميركي، مقدمة من كلية الصحافة والتواصل بجامعة فلوريدا، ومنظمة 3M، ومركز أغورا للصحافة التابع لكلية أوريجون للصحافة والتواصل، وشركة ماكنزي للنشر، ومؤسسة نايت، وسمارت نيوز.

وسيكون الموعد النهائي للتقديم هو 9 من أيار الحالي، وتبلغ تكلفة التقديم 125 دولارًا أميركيًا لأعضاء اتحاد الأخبار الإلكترونية، و200 دولارًا لغير الأعضاء، و15 دولارًا للطلاب الأعضاء، و30 دولارًا للطلاب غير الأعضاء، و50 دولارًا للعاملين في غرف الأخبار الصغيرة سواء كانوا أعضاء أو غير أعضاء في الاتحاد.

يتم اختيار المتأهلين للتصفيات النهائية والفائزين عبر خطوتين، أولًا يقوم الصحفيون الرائدون في الصناعة ومحترفو الوسائط الرقمية بفحص المحتوى المقدم لتحديد المتأهلين إلى الدور نصف النهائي.

أما الخطوة الثانية تجتمع لجان التحكيم المؤلفة من محترفين رفيعي المستوى في مجال الصحافة في آب 2024، لاختيار المتأهلين للتصفيات النهائية والفائزين.

الإعلان عن المتأهلين للتصفيات النهائية سيكون في آب 2024، وسيتم تكريم الفائزين على مرحلتين، خلال حدث افتراضي في منتصف آب القادم، وخلال حفل توزيع جوائز الصحافة عبر الإنترنت في 20 من أيلول 2024 في مدينة أتلانتا بولاية جورجيا الأمريكية.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *