اخر الاخبار

رئيس الجمارك يكشف شرط فتح الحاوية التابعة لدولة أخرى

كشف الشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك، آخر أعمال التطوير في المصلحة، حيث تمت إضافة أنشطة جديدة تتعلق بإصلاح وتنظيف الحاويات لإعادة استخدامها مرة أخرى.

وقال الغتوري، إن مصر تستهدف أن تكون مركز رئيسي هام في العالم لتجارة الترانزينت، متابعًا: لاحظنا في هيئة الموانئ ووزارة النقل ان الوكيل الملاحي بيجيب البضاعة من الأردن أو نوبيع متجه إلى السلوم أو ليبيا، بيقول لما بتكشف ليا البضاعة مرة تانية وهي تمر من مصر وتفتح الحاوية بتعطلني وبتضيعلي وقت وممكن تبهدلي البضاعة.

وأكمل:  تم تعديل النص الخاص بهذه الجزئية وتوضيحها أننا مش هنفتح أي حاوية تبع دولة آخرى إلا لو في اشتباه أو اخبارية من اي جهة امنية هنفتح، غير كدا الحاوية هتمر بخطاب ضمان أو بخطاب من شركة الجسر العربي تمر للجانب الآخر بحيث الترانزيت العابر يمر لدول اخرى لإنه عابر لدول اخرى مش داخل مصر.

وأكد أن تم اتخاذ إجراءات جديدة لإعفاء الشركات البترولية من الغرامات وتحفيز الصادرات حيث تم السماح لهذه الشركات بتعديل الكميات المصدرة مستنديًا وفقًا لـ “المشحونة فعليًا” خلال ٧٢ ساعة بعدما تبين أن هناك فوارق في الكميات نتيجة لطبيعة المواد البترولية.

وأشار إلى أنه إذ يتم ضخها عبر أنابيب من المستودعات وصولًا إلى وسيلة النقل حيث يتبقى كميات في هذه الأنابيب، تمثل الفارق بين ما كان في المستودع، وما تم شحنه.

وأضاف أنه تم السماح للمستخلصين الجمركيين بإعادة القيد في حالة زوال أسباب إلغاء التراخيص أو مرور سنة على قرار الإلغاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *