اخبار البحرين

وزير الخارجية يناقش الأوضاع الأمنية في السودان

عقد الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، في الدوحة اليوم، اجتماعًا مع معالي السيد حسين عوض، وزير الخارجية المكلف في جمهورية السودان الشقيقة، على هامش المنتدى الثالث للاقتصاد والتعاون العربي مع دول آسيا الوسطى وجمهورية أذربيجان.

وتم خلال الاجتماع بحث مسار العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات خدمة للمصالح المشتركة، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر تجاه الأوضاع الأمنية والإنسانية في السودان الشقيق في ظل استمرار المواجهات العسكرية بين قوات الجيش وقوات الدعم السريع، ومستجدات الأوضاع الإقليمية الراهنة والجهود الرامية إلى إحلال السلم والأمن والاستقرار في المنطقة.

كما بحث الجانبان التحضيرات الجارية لانعقاد القمة العربية الثالثة والثلاثين التي تستضيفها مملكة البحرين في 16 مايو المقبل، وبرنامج عمل القمة والموضوعات والقضايا المقرر إدراجها على جدول أعمال اجتماع أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول العربية.

حضر الاجتماع، السفير الشيخ عبدالله بن علي آل خليفة، مدير عام العلاقات الثنائية، والسفير أحمد محمد الطريفي رئيس قطاع الشؤون العربية والأفريقية، والسفير سعيد عبد الخالق سعيد، رئيس قطاع التنسيق والمتابعة بوزارة الخارجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *