اخر الاخبار

الرئيس السابق لبلدية العاقورا يستغرب قرار ضم أحد المساحين المتهمين بجرائم عقارية الى فريق المساحين في البلدة |

استغرب الرئيس السابق لبلدية العاقورا في قضاء جبيل الدكتور منصور وهبه في بيان، قرار المدير العام للدوائر العقارية جورج معراوي باعادة المساح “ش. ع.” وضمه الى فريق المساحين الذي يقوم بعملية المسح في المنطقة، ضاربا عرض الحائط الكتاب الذي كان وجهه وهبه في اواخر العام 2018 يوم كان رئيسا للبلدية، الى القاضي العقاري في جبل لبنان”، وعدد المخالفات التي ارتكبها يومها المساح “ش ع” وفريقه حيث ان ملايين الامتار المشاعية خضعت لعمليات مسح لاشخاص غير معروفين”.

واذ اشاد وهبه ب”المزايا الوطنية والاخلاقية العالية التي يتمتع المدير معراوي”، استغرب كيف انه علل قراره “المتخذ بأنه لاعادة تشغيل المساحين المولجين القيام بعملية المسح، في حين انه قادر على حضهم على القيام بواجباتهم من دون اعادة ضم المساح المذكور اليهم، مما خلق حالة تشنج بين الاهالي في البلدة”.

وسأل: “لماذا هذا القرار اليوم للمدير المعراوي في ظل عدم وجود مجلس بلدي؟ مع العلم انه يوجد كتاب معلومات منظم من مكتب الجرائم المالية بحق المساحين ش.ع. وزميله المساح أنذاك في العاقورا بجرائم تحويل أملاك مشاعية إلى أملاك خاصة في مشاعات بلدة العاقورا”.

وجدد وهبه التأكيد انه كان وسيبقى رأس حربة في الدفاع عن اراضي البلدة ومشاعها لاحقاق الحق والعدالة في عملية المسح، وعدم التخلي عن هذه القضية، “لان ارضنا ليست سايبة ولن نتخلى عن شبر منها”، آملا من معراوي، التراجع عن قراره في موضوع المساح ش. ع. للشفافية في أعمال المساحة في العاقورا وللوقوف الى جانب الاهالي في مطلبهم المحق، داعيا “المخلصين من ابناء البلدة الى التصدي يدا واحدة لمشروع قضم اراضيهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *