اخر الاخبار

السبكي يبحث سبل التعاون مع منظمة اليونيسف في مصر

الاحد 05 مايو 2024 | 10:52 صباحاً


الدكتور أحمد السبكي

كتب : عامر عبدالرحمن

جرى اجتماع بين الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، وجيريمي هوبكنز، ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف في مصر”، لمناقشة مجالات التعاون بين الطرفين في عدة مجالات ذات اهتمام مشترك. 

تمحورت المناقشات حول تعزيز دور الهيئة العامة للرعاية الصحية وتطوير قدرات الكوادر الصحية في إطار مبادرة حياة كريمة وتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل في محافظات مصر.

تم أيضًا استعراض الجهود المشتركة لتقديم الرعاية الصحية للأشقاء الفلسطينيين والمستضافين من دول أخرى، بما في ذلك دعم وتطوير المستشفيات التابعة للهيئة لضمان توفير أفضل الخدمات لهم.

وفي سياق آخر، تم التركيز على تقييم الخدمات الصحية المقدمة للأمهات والأطفال في محافظات المرحلة الأولى والثانية لتطبيق نظام التأمين الصحي الشامل، بالإضافة إلى تطوير أدلة عمل متخصصة لتحسين الرعاية الصحية لهم.

وأشادت منظمة اليونيسيف بالجهود المبذولة من قبل الهيئة العامة للرعاية الصحية وتقدير دورها في تحسين القطاع الصحي في مصر، وتم التأكيد على أهمية تعزيز التعاون مع المنظمات الدولية لتحقيق أهداف استراتيجية مصر 2030 في مجال الصحة.

وفي ختام اللقاء، أعرب الطرفان عن فخرهما بالتعاون المثمر وأكدا التزامهما بمواصلة العمل المشترك لتعزيز الرعاية الصحية في مصر.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *