اخبار البحرين

10 ملايين دينار إنفاق البحرينيين على تذاكر وباقات السفر في العيد

عباس المغني

توقع متعاملون في سوق السفر والسياحة ارتفاع صرف البحرينيين على تذاكر وباقات السفر في عيد الأضحى المبارك بنسبة تصل إلى 35% مقارنة بنفس الفترة من العام 2022.

وبلغ إنفاق البحرينيين على تذاكر وباقات السفر في عيد الأضحى من العام 2022 نحو 9.9 مليون دينار، وفق إحصائيات نقاط البيع لمكاتب السفر في المملكة.

وقال الرئيس التنفيذي لسفريات اليعقوب، عبدالمنعم اليعقوب: “تعتبر تركيا أكثر الوجهات طلباً في عيد الأضحى المبارك، والأسعار في تركيا ارتفعت بشكل عام بين 60% و70% سواء في الفنادق وسيارات الأجرة والأكل وغيرها”.

وأضاف: “الغرفة الفندقية التي كانت بسعر 100 يورو أصبحت بسعر 160 يورو، كما أن سعر صرف اليورو ارتفع، وكل هذه عوامل ستؤدي إلى ارتفاع التكاليف على مكاتب السفر وسيكون على حساب ربحيتها”.

وتابع: “من بين العوامل المؤثرة على التكاليف هو نظام العمل مع الفنادق، حيث إن الفنادق في الاتفاقية يشترطون على أصحاب المكاتب استئجار الغرف الفندقية حتى 15 سبتمبر، بينما الموسم ينتهي بنهاية أغسطس، ما يعني أن هناك 15 يوماً يلتزم بها أصحاب المكاتب بلا جدوى اقتصادية”.

وذكر أن عدد الرحلات المباشرة من البحرين إلى تركيا تصل إلى 40 رحلة أسبوعياً فترة العيد، منها 14 رحلة إلى طيران الخليج، ونحو 14 رحلة للطيران التركي، ونحو 7 رحلات لشركة أناضول التابعة للطيران التركي.

وعن السفر إلى البوسنة والهرسك، قال: “هناك طلب والحجوزات على الطيران المباشر من البحرين إلى البوسنة والهرسك بلغت بنسبة 100% خلال فترة عيد الأضحى المبارك”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *