ترندات

جامعة أكسفورد تقوم بنقش أبيات للشاعر عبدالعزيز البابطين بإحدى قاعاتها تقديرا لمشاريعه الرائدة بالشعر والأدب واللغة العربية

(كونا) — أعلنت مؤسسة (عبد العزيز سعود البابطين) الثقافية أن جامعة (أكسفورد) في انجلترا اختارت أبياتا من إحدى قصائد الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين لتنقش على جدران إحدى قاعاتها تقديرا لمشاريع الشاعر الرائدة بالشعر والأدب واللغة العربية على المستويين العربي والدولي.
وأوضحت المؤسسة في بيان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم السبت أن الجامعة اختارت ثلاثة أبيات من قصيدة (الإبداع الخالد) في ديوانه الثالث (أغنيات الفيافي) لتنقش بخط عربي سلس على لوحة خشبية أنيقة معلقة بصدر قاعة الأساتذة بكلية الدراسات الشرقية بقسم العلوم الإنسانية بالجامعة.
وذكرت أن اللوحة علقت في مكان مميز بالقاعة لتقع عليها عين الزائرين وخصوصا العرب بما يشعرهم بمزيج من مشاعر الألفة والسعادة والاعتزاز بالشعر العربي وما يحمله عبر العصور من قيم إنسانية رفيعة تتجسد في إبداع الشاعر عبدالعزيز سعود البابطين الذي يمثل تصويرا صادقا لحياته ومواقفه وآرائه ومبادئه.
وقال البيان إن هذه الأبيات هي: “خلد سجلك فالبقاء قليل إن الزمان بعمره لطويل واسكب عطاءك للجميع فإنه يبقى العطاء وغيره سيزول واعلم بأن المرء يفقد قدره إن عاش بين الناس وهو بخيل”.
وكان الشاعر البابطين قد غرس بحديقة الجامعة في الثاني من يونيو 2016 (شجرة السلام) وكتب عليها باللغتين العربية والإنجليزية “إهداء من الشعب الكويتي لهذا الصرح العلمي تعبيرا عن استمرار المودة والتقدير”.
يذكر أن هذا الاحتفاء ليس الأول الذي تمنحه جامعة أكسفورد للشاعر عبدالعزيز البابطين فقد أطلقت في 15 سبتمبر 2016 اسمه على كرسي اللغة العربية الأقدم في انجلترا (أستاذية لوديان) والتي أسسها وليم لود رئيس جامعة أكسفورد عام 1636م.
وتعتبر (أستاذية لوديان) للغة العربية من أهم وأقدم الكراسي التي أتاحت للغة العربية الوصول إلى جامعة أكسفورد العريقة.

أقرأ التالي

2023/07/29 1:23:43 مساءً

الكويت الخامسة عربياً والـ36 عالمياً ضمن قائمة أغنى دول العالم

2023/07/29 3:00:50 صباحًا

‏الكهرباء: ارتفاع مؤشر الأحمال الكهربائية يضاعف المسؤولية علينا جميعاً

2023/07/29 1:55:22 صباحًا

مرض غامض يثير الذعر في البيرو يسبب شللا وقد ينتهي بالوفاة

2023/07/29 1:18:02 صباحًا

الكويت في المجموعة الأولى لتصفيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *