اخر الاخبار

كوريا الشمالية تتهم جارتها الجنوبية مع أمريكا بالقيام بعمليات تجسس

الاحد 26 مايو 2024 | 11:43 صباحاً

كتب : أحمد هاشم

اتهمت كوريا الشمالية اليوم الأحد، كوريا الجنوبية والولايات المتحدة بالقيام بعمليات تجسس قرب شبه الجزيرة الكورية خلال شهر مايو، وحذرت حال انتهاك سيادتها ستستخدم إجراءات فورية رادعة.

وقال نائب وزير الدفاع الكوري الشمالي كيم جونغ إيل، إنه في الفترة ما بين 13 و24 مايو، نقلت الولايات المتحدة ما لا يقل عن 16 طائرة استطلاع استراتيجية من طراز RC135 وU2Sk وطائرة بدون طيار من طراز RQ4B فوق شبه الجزيرة الكورية

أعلن زعيم كوريا الشمالية كيم، أن الطائرات العسكرية التي حلقت فوق أجواء بلادنا كان هدفها التجسس، وقد لوحظ الأنشطة التجسسية خلال 12 يوما.

واعتبر كيم ذلك مرحلة من التصعيد بالإضافة للعديد من المناورات العسكرية، مما سيؤدي إلى صدام عسكري موسع.

وأدانت كوريا الشمالية جارتها الجنوبية لانتهاكها الحدود البحرية، وحذر وزير الدفاع بيونج يانج من أنه سيتخذ الإجرائات الضرورية إذا لزم الأمر.

وشدد كيم أننا لن نتعامل مع هذه المواقف بتسامح، مشيرًا إلى استخدام القوات العسكرية في الدفاع عن سيادة بلاده البحرية في أي لحظة.

كما استخدمت كوريا الجنوبية مناطيد في اتجاه الشمال في رسالة مناهضة لنظام الشمال، واعتبر ذلك كيم استفزازا خطير وعلى استعداد للرد.

ولا تزال التوترات مرتفعة على طول الحدود الشمالية للبحر الأصفر، وهي الحدود البحرية الفعلية بين كوريا الشمالية وكوريا الجنوبية، ولم تعترف كوريا الشمالية قط بالحدود الشمالية وطالبت بإعادة رسمها إلى الجنوب. 

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *