اخر الاخبار

الكرملين يصدر إعلان هام بعد ضربة أصفهان الإسرائيلية

علق  الكرملين على ضربة أصفهان الإسرائيلية، الجمعة إنه يتابع التقارير حول تنفيذ إسرائيل هجوما على إيران، ودعا جميع الأطراف إلى “ضبط النفس” لمنع المزيد.

 وقال الناطق باسم الكرملين دميتري بيسكوف عن  ضربة أصفهان الإسرائيلية “ندعو الجانبين إلى ضبط النفس والامتناع عن أي عمل يمكن أن يؤدي إلى مزيد من التصعيد في هذه المنطقة الحساسة”.

كما أفادت البعثة الدبلوماسية الروسية لدى إيران عقب ضربة أصفهان الإسرائيلية بأن كافة المؤسسات الروسية العاملة في البلاد تعمل بشكل طبيعي، وذكرت أن الوضع في البلاد يسوده الهدوء بعد هجوم المسيرات على عدد من الأهداف فيما سمي بضربة أصفهان الإسرائيلية.

جاء ذلك في بيان للسفارة الروسية لدى إيران بموقعها الرسمي على تطبيق “تليغرام” عقب ضربة أصفهان الإسرائيلية.

وتعد روسيا من أبرز حلفاء الجمهورية الإيرانية، وزودت إيران موسكو بعدد كبير من المسيرات التي استخدمتها في الحرب الأوكرانية وقصفها على المدن الأوكرانية، مما جر على طهران عدد كبير من الانتقادات الدولية.

وتعد ضربة أصفهان الإسرائيلية، عبارة عن قيام  إسرائيل بالهجوم على مدينة أصفهان الإيرانية بعدد من الطائرات المسيرة نجحت الدفاعات الإيرانية في إسقاطها، وذلك ردًا على الضربة الإيرانية لإسرائيل خلال الأسبوع الماضي، بعدد كبير من المسيرات والصواريخ الباليستية، والتي وصل عدد منها إلى داخل إسرائيل ولكن دون أضرار مادية أو بشرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *