اخر الاخبار

الكيلو بـ 320 جنيهًا.. أسعار اللحوم اليوم الاثنين 6 مايو 2024

الاثنين 06 مايو 2024 | 12:20 مساءً

كتب : محمود حاحا

يرصد موقع “بلدنا اليوم” أحدث أسعار اللحوم الحمراء فى الأسواق ومحلات الجزارة اليوم الاثنين 6 مايو 2024 ,حيث سجلت أسعار اللحوم استقرار بين 320 و390 جنيها للكيلو حسب القطعية وفي المنافذ سجلت الأسعار 300 جنيه، ويجرى طرح الكيو في منافذ امان بسعر 290 جنيها للكيلو إلى 310 جنيهات.

وسجل اللحم الضأن ما بين 450 و475 جنيها حسب القطعية وفي المنافذ الحكومية سواء منفذ أمان أو المنافذ المتنقلة يسجل الكيلو 350 جنيها،وتراوحت أسعار الكبدة الكندوز بين 290 و390 جنيها للكيلو.

وفيما يتعلق بارتفاع الأسعار أوضح رئيس شعبة القصابين،فى تصريحات خاصة لــ “بلدنا اليوم” أن هناك أسباب عِدة تساعد بشكل مباشر في تفاقم أسعار اللحوم الحمراء ،تأتي على رأسها توافر الأعلاف .

وأضاف عبدالباسط عن انتشار هاشتاج “خليها تعفن” والمتعلق بمقاطعة شراء اللحوم الحمراء أن مقاطعة اللحوم لن تجدي ثمارها كوسيلة لخفض أسعار اللحوم.،موضحًا أن المواطن بسلك الآن مسلك المقاطعة السعرية لأغلب السلع الاستهلاكية نظرًا لارتفاع أسعارها بشكل مبالغ فيه ،بما لا يتناسب مع دخل الفرد حاليًا.

وكشف رئيس شعبة القصابين عن الأماكن الأفضل لشراء اللحوم تتمركز في محال الجزارة ومجمعات النيل الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، لِما تَطرحه من بيع لأنواع اللحوم الأكثر أمنًا والأنسب سعرًا، من حيث الجودة والنوع.

واختتم عبد الباسط حواره بتوافر كميات متنوعة من أنواع اللحوم المستوردة بمختلف المحال والسلاسل التجارية، وبأسعار مناسبة، خاصة بعد استقرار سعر الصرف مما ساعد على توافر السلع بالأسواق. 

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *