اخر الاخبار

اليوم الـ13 لـ”طوفان الأقصى”.. عشرات الشهداء والإصابات بمجازر جديدة ومروعة في قطاع غزة ..!

يتواصل العدوان “الإسرائيلي” الهمجي على قطاع لليوم الـ 13 على التوالي، بقصف عنيف من الطائرات والزوارق الحربية، والمدفعية، التي تستهدف في مجملها المنازل والأبراج والبنايات السكنية، ما أسفر عن ارتقاء ما يزيد عن 3500 فلسطيني، وإصابة الآلاف في صفوف المدنيين، إلى جانب تدمير بالممتلكات العامة والخاصة، والبنية التحتية.

وعقب مجزرة المعمداني البشعة، يستمر الصحفيين في توثيق مشاهد القتل والدمار والمجازر الدموية التي يواصل الاحتلال ارتكابها لتطال البشر والشجر والحجر، مخلفة آلاف الشهداء والإصابات، في ظل عجز الطواقم الطبية والدفاع المدني في السيطرة على انقاذ الضحايا، لتكون الخسائر الأكبر من أي عدوان أو حرب مضت، استهدف فيها الاحتلال “الإسرائيلي” المواطنين الآمنين، فيما لم يسلم الصحفيين والمسعفين وجهاز الدفاع المدني من هذه الحرب الصهيونية المجنونة.

وأعلنت وزارة الصحة بغزة، ارتفاع عدد ضحايا ومصابي العدوان “الإسرائيلي” المستمر على قطاع غزة في اليوم الـ13 على التوالي.

وبلغ عدد الشهداء وفق الصحة، نحو 3785 شهيدا بينهم 1524 طفلا و 1000 سيدة و 120 مسن، إضافة إلى12493مصابًا،منهم 3983 طفلا و3300 سيدة.

وحسب المكتب الإعلام الحكومي، فإن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب نحو (433) مجزرة بحق العائلات الفلسطينية المدنية منذ بدء عدوانه على قطاع غزة في (7 أكتوبر الجاري)، راح ضحيتها 2421 شهيداً.

ودمر الاحتلال في عدوانه على غزة أكثر من 4500 مبنى سكني كليا، تضم 12 ألف وحدة سكنية، فيما تضررت نحو 113,300 ألف وحدة سكنية بشكل جزئي منها 8190 وحدة سكنية غير صالحة للسكن.

ووفق وزارة الصحة، فإن الساعات القادمة تعتبر حاسمة في تحديد مصير آلاف الجرحى والمرضى بمستشفيات قطاع غزة، وإن تأخر الاستجابة لنداءات الاستغاثة التي أطلقتها المنظومة الصحية يعني الحكم بإعدام هؤلاء الجرحى والمرضى.

وفي ضوء توقف محطات التحلية وصعوبة ضخ المياه من قبل البلديات ومحدودية المصادر المتوفرة، يواجه قطاع غزة تهديدا صحيا وبيئيا يزداد مع عدم القدرة على معالجة المياه.

كما استشهد 28 كادرا يعملون في القطاع الصحي، وأصيب العشرات منهم، جراء العدوان، عدا عن تضرر 15 مركزا طبيا جراء القصف المتواصل، وتوقف مستشفى بيت حانون ومستشفى الدرة للأطفال عن تقديم الخدمة، وأغلب أقسام الأورام في مستشفى الصداقة التركي، كما تم إلحاق الضرر بـ 23 مركبة إسعاف وتعطلت عن العمل.

إليكم الأخبــار الميدانيـــة العاجلـة أولًا بـــأول:

5:33صفارات انذار في كريات شمونا بالجليل الاعلى.

5:32صفارات الإنذار تدوي في بئر السبع.

5:20حزب الله: هاجم مجاهدو المقاومة الإسلامية بعد ظهر يوم الخميس 19102023 مواقع جيش ‏الاحتلال التالية: جل العلام، البحري، زرعيت، وثكنة شوميرا وبرج مراقبة في حبد ‏البستان بالأسلحة المباشرة والمناسبة وتمت إصابتها إصابة دقيقة وتم تدمير كمية من ‏تجهيزاتها الفنية والتقنية.

5:20″الجيش الإسرائيلي”: الجبهة الداخلية تطلب من سكان المناطق القريبة من الحدود مع لبنان البقاء في الملاجئ؛ وفق قوله.

5:18كتائب القسام: قصفنا حقل صهاريج “كاتسا” جنوب عسقلان المحتلة برشقة صاروخية.

4:19كتائب القسام تقصف قاعدة “رعيم” العسكرية وموقع “إسناد صوفا” بالصواريخ وقذائف الهاون

3:30ارتقاء الصحفي خليل ابو عاذرة مصور فضائية الأقصى بعد استهدافه مع شقيقه في منطقة حي النصر شمال رفح

3:23كتائب الشهيد أبو علي مصطفى: نواصل عملياتنا ضمن معركة “طوفان الأقصى” ونستمر بإطلاق قذائف هاون على الحشودات العسكرية للعدو، ونؤكد أن المقاومة موحدة في مواجهة الاحتلال المجرم.

3:20ضمن معركة طوفان الأقصى ورداً على المجازر الصهيونية بحق شعبنا : ألوية الناصر صلاح الدين تقصف (عسقلان وسديروت وزيكيم ونتيف هعتسراه وياد مردخاي ) بعشرات الصواريخ

3:16صافرات إنذار وإطلاق رشقات صاروخية متتالية تجاه مستوطنات غلاف غزة.

3:10ارتفاع عدد الشهداء في قصف منزل أبو عودة غربي خانيونس إلى 7 شهداء

2:58كتائب القسام تقصف مغتصبة “نتيفوت” برشقة صاروخية

2:42 كتائب القسام تقصف “تل أبيب” رداً على المجازر الصهيونية بحق المدنيين

2:41 4 شهداء وعشرات الاصابات في قصف منزل لعائلة أبو عودة خلف مقر الشؤون في حي الأمل غرب خان يونس

2:22قصف عنيف متواصل على اهداف متفرقة في محافظة خانيونس

2:18وزارة الصحة في غزة: “ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 3785 شهيدا”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *