ترندات

كاظمة يعود لسكة الانتصارات علي حساب خيطان بـ «دوري زين الكويتي الممتاز»

استعاد فريق كاظمة لكرة القدم نغمة الانتصارات في «الممتاز» بفوزه على خيطان بثلاثة أهداف من دون رد في الجولة السادسة، وتذوق الفحيحيل الفوز أخيراً على حساب النصر بأربعة أهداف مقابل هدفين.

عاد فريق كاظمة لكرة القدم إلى سكة الانتصارات في «ممتاز زين» بفوزه على خيطان بثلاثة أهداف من دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس، ضمن منافسات الجولة السادسة، ليقفز البرتقالي إلى المركز الرابع برصيد 10 نقاط، فيما استمر خيطان على حاله في المركز السابع برصيد 5 نقاط.

وسجل ثلاثية البرتقالي البرازيلي دوغلاس «66»، وأحمد العرسان «78» من ركلة جزاء، وعقيل «84» وسط أفضلية لفريق كاظمة في أغلب فترات اللقاء، في حين تحمّل حارس خيطان علي فاضل مسؤولية عدم زيادة غلة الأهداف. وتقاسم الفريقان الأفضلية في الشوط الأول، إلا أن الخطورة تشكلت بصورة أكبر لكاظمة عن طريق أحمد العرسان، والبرازيلي سيبا، وكلاهما أهدر أكثر من فرصة لتسجيل هدف الأسبقية.

وفي الشوط الثاني وضع دوغلاس كاظمة في المقدمة، بعد أن ترجم تمريرة من العرسان في شباك الحارس علي فاضل «66».

وزادت مهمة خيطان صعوبة بعد أن أضاف العرسان الهدف الثاني من ركلة جزاء «78»، ومن ثم البديل عقيل الهزيم الهدف الثالث «84»، لتنتهي بثلاثية نظيفة للبرتقالي. من ناحية اخرى، سادت حالة من الرضا داخل النادي العربي بعد الفوز على الجهراء 3 2 في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس بالجولة ذاتها.

ورفع العربي رصيده إلى 14 نقطة، في حين تجمد رصيد الجهراء عند نقطة واحدة في المركز الأخير.

وقال المنسق الإعلامي للعربي مشعل العبكل إن الأخضر يتطلع لاستعادة اللاعبين المصابين قبل مواجهة النصر الخميس المقبل، في افتتاح الجولة السابعة من منافسات الممتاز، مشيراً إلى أن الفريق سيغادر بعدها لمواجهة الرفاع في البحرين ضمن الجولة الرابعة لمنافسات كأس الاتحاد الآسيوي.

وقلل العبكل من خطورة الإصابات التي يعاني منها أغلب اللاعبين في العربي، مؤكداً أنها لا تتجاوز وعكات صحية، باستثناء حسين أشكناني، وعبدالرحمن الشرهان، وخالد المرشد.

وغاب عن العربي في مباراة الجهراء كل من سيف الحشان، ووليد الصبار، وبدر المطيري، وبدر طارق، وبوشار، وايوالا، وعيسى وليد، ونايف حميد. على الجانب الآخر، أكد مدرب الجهراء البرازيلي دا سيلفا أن فريقه لعب بصورة مميزة إلا أن خبرة لاعبي العربي حسمت نتيجة المباراة لمصلحتهم، مشيراً إلى أنه يتطلع لتحسين الأمور السلبية التي ظهرت خلال المباريات الماضية، والعمل على تحقيق الفوز في المباريات المقبلة.

ولفت سيلفا إلى أن أمر استمراره من عدمه مرهون بقرار من إدارة النادي، مؤكدا أنه لا يفكر إلا فيما يمكن أن يقدمه في المباراة المقبلة أمام الشباب.

فوز أول

وفي ثالث مباريات الجولة حقق الفحيحيل أول فوز له في البطولة على حساب النصر 4 2، ليرفع رصيده إلى 5 نقاط، مقابل سبعة للعنابي.

وقال مدرب النصر ظاهر العدواني إن الخسارة لا تعني أن النصر لم يقدم مردوداً في المباراة، مشيرا إلى أن قدرة الفريق على العودة بهدفين بعد تلقي 3 أهداف في أول نصف ساعة وقدرته تحسب للاعبين.

وأضاف العدواني أن الخسارة في مباراتين متتاليتين أمر غير مقبول لكن على مستوى الأداء لم يكن الأمر سيئاً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *