اخر الاخبار

صانع تقنية ChatGPT يكشف عن منتج جديد ينافس جوجل الفترة المقبلة

يستعد منشئو تقنية ChatGPT لإصدار منتج بحث جديد لمنافسة جوجل، بميزة جديدة، وهي أنه مدعوم بواسطة OpenAI المدعومة من مايكروسوفت يوم الاثنين، والتي سوف تسمح للمستخدمين بالبحث في الويب عبر برنامج الدردشة الآلي الشهير. 

ولم يتم الكشف تفاصيل كيفية عمل ذلك، ولكن من المحتمل أن يقوم الذكاء الاصطناعي بالبحث في الويب عن المستخدمين وينتج نتائج بناءً على ما يجده.

على سبيل المثال، قد يتيح ذلك للمستخدمين طرح سؤال على تقنية ChatGPT وتلقي إجابات أكثر تفصيلًا تستشهد بمصادر الويب مثل ويكبيديا أو المدونات عبر الإنترنت.

وإذا كان هذا صحيحًا، فإنه يمكن أن يمثل التحدي الأكبر حتى الآن لتفوق محرك بحث جوجل.

وفقًا لمطلعين على بواطن الأمور نقلًا عن موقعي Bloomberg وThe Information، قد يكون هذا أكبر تغيير في تقنية ChatGPT حتى الآن.

ةحاليًا، مع الإصدار المدفوع من ChatGPT، يمكن للمستخدمين الوصول إلى المعلومات في الوقت الفعلي، ولكن هذا يرجع فقط إلى التكامل مع محرك بحث Microsoft Bing.

من المتوقع أنه مع الميزة الجديدة، سيكون تقنية ChatGPT قادرًا على الحصول على نتائج بحث محدثة وإرجاعها بشكل أكثر استقلالية عن تطبيق بينج ربما لجميع المستخدمين، وليس فقط المدفوعة.

ما هي تقنية ChatGPT؟

تقنية ChatGPT هو نموذج لغة كبير يتيح للمستخدمين إدخال أسئلة نصية وتلقي ردود حول أي موضوع محتمل تقريبًا.

ومنذ إطلاقها في نوفمبر 2022، ارتقت الشركة التي يقع مقرها في سان فرانسيسكو بسرعة لتصبح واحدة من أكبر الأسماء في مجال الذكاء الاصطناعي.

ومع ذلك، فإن استجابات تقنية ChatGPT محدودة حاليًا بالنسبة لمعظم المستخدمين بسبب عدم إمكانية الوصول إلى بيانات الإنترنت المباشرة.

ويمكن لتقنية ChatGPT إحالة المستخدمين إلى نتائج البحث عبر الإنترنت لبعض الاستعلامات مثل الطقس الحالي ولكن هذه الخدمة تقتصر على العملاء الذين يدفعون.

وتتيح خدمة “التصفح باستخدام Bing”، التي تم تقديمها في عام 2023، للذكاء الاصطناعي البحث من خلال نتائج الويب المباشرة لعرض المزيد من المعلومات المحدثة.

ولم يتضح بعد كيف ستختلف ميزة البحث الجديدة عن هذه الإمكانية الحالية، كما أنه من غير المعروف ما إذا كانت ميزة البحث ستكون مخصصة للمستخدمين المدفوعين فقط.

ومع ذلك، من المتوقع أن يمنح هذا التحديث الذكاء الاصطناعي القدرة على البحث في الويب المباشر والسماح له بعرض الصور في نتائجه.

ووفقا لبلومبرج، فإن هذا الإصدار الجديد من المنتج سيقدم الصور ذات الصلة إلى جانب النتائج النصية مثل الرسوم البيانية المصاحبة للتعليمات الفنية.

في حين ظهرت اقتراحات بأن تقنية OpenAI تعمل على تطوير ميزات البحث في فبراير، إلا أن هذه هي المرة الأولى التي تظهر فيها تفاصيل المنتج.

وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، اكتشف محبو التكنولوجيا شديدو البصر أيضًا أن OpenAI أنشأت نطاقًا للبحث.chatgpt.com.

وتلقت تقنية OpenAI استثمارات بقيمة 13 مليار دولار تقريبًا من شركة مايكروسوفت، الشركة التي تقف وراء محرك البحث المنافس Bing.

في العام الماضي، أصدرت مايكروسوفت نسخة تجريبية من Bing والتي قامت بدمج ChatGPT، حيث أصدرت مايكروسوفت منذ ذلك الحين مساعد الذكاء الاصطناعي الخاص بها، والذي يسمى Microsoft copilot، ولكن تم الإبلاغ عن أن ميزة البحث الجديدة في ChatGPT قد تكون مدعومة من Bing.

من الطلاب إلى المحامين، يلجأ العديد من الأشخاص بالفعل إلى الذكاء الاصطناعي لتقديم الحقائق والمعلومات التي ربما بحثوا عنها سابقًا في جوجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *